الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: الفصائل الفلسطينية تناشد الرئيسين بري والحريري إنصاف متضرري الشبريحا
الفصائل الفلسطينية تناشد الرئيسين بري والحريري إنصاف متضرري شبريحا
أوضاع اللاجئين | 2017-01-23 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقدت الفصائل الفلسطينية في مدينة صور ظهر اليوم الإثنين، إجتماعاً طارئاً،لمناقشة قضية المنازل المهددة بالإزالة، عن طريق الاتوستراد، في تجمع الشبريحا للاجئين الفلسطينيين.

الاجتماع الذي عُقد في مركز حركة الجهاد الإسلامي، في مخيم الرشيدية،  ناشد فيه المجتمعون كل من رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري، بضرورة إيجاد حل لهذه القضية، التي باتت تهدد مايقارب ال50 عائلة بالتشّرد عن منازلهم، مقدرين في الوقت ذاته اهمية هذا المشروع من الناحية الانمائية لهذا البلد الذي، عودنا دائما الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، طالب المجتمعون الحكومة اللبنانية، بضرورة إقرار الحقوق المدنية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، كما طالبوا بضرورة تحرّك إدارة "الانروا"  وأخذ دورها في معالجة هذه القضية بشكل  عادل، كونها المؤسسة الدولية المعنيّة في شؤون اللاجئين الفلسطينيين.

ومن جهتهم، أدان المجتمعون محاولة التفجير في منطقة الحمرا في بيروت، بأشد العبارات مؤكدين حرصهم على تعزيز العلاقة اللبنانية الفلسطينية، ومواجهتهم لكافة الأعمال الإجرامية، التي تستهدف الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

وطالبوا وسائل الإعلام بأهمية توخي الدقة والحذر في نقل الاخبار، وعدم زج الشعب الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية، في حدث هي بريئة منه، مؤكدّين أنّ المخيّمات ما زالت قلاعاّ للمقاومة، وستبقى وجهتها وبوصلتها فلسطين والدفاع عن القضية الفلسطينية.

وإستنكر المجتمعون قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب، القاضي بنقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس، معتبرين ذلك خطوة خطيرة من شأنها إشعال المنطقة برمّتها، كما ادانوا الجريمة التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قرية " ام الحيران" في النقب المحتل، وهدم منازلهم وتهجيرهم، الى جانب ادانتهم كافَة عمليات ومشاريع الاستيطان التي ينفذها الاحتلال في الضفة والقدس.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة