الإثنين 14 أكتوبر 2019
خبر: الفلسطينيون في بلجيكا يسلمون القنصل اللبناني رسالة دعم لحراك المخيمات

الفلسطينيون حول العالم | 2019-07-27 | وكالات

 

 

بروكسل - وكالات
 

سلّم عدد من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في بلجيكا يوم أمس الجمعة 26 تموز / يوليو 2019 ، رسالة للقنصل اللبناني في بروكسل طلال ضاهر حول الحراك الشعبي الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية في لبنان الرافض لقرار وزير العمل اللبناني.

وأكد اللاجئون في رسالتهم تضامنهم مع الحراك المستمر في المخيمات الفلسطينية بلبنان، ورفضهم لإجراءات وزارة العمل اللبنانية التي تساوي العامل الفلسطيني اللاجئ بالعامل الأجنبي، مطالبين الحكومة اللبنانية بإقرار القوانين واصدار المراسيم اللازمة، لضمان العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين في لبنان

يشار إلى أن الفلسطينيين في كل من ألمانيا وبلجيكا والدنمارك وبريطانيا نفذوا اعتصامات متزامنة مع المظاهرات التي خرجت في مخيمات لبنان، للمطالبة بإقرار قوانين تنصف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتمنحهم أدنى الحقوق الإنسانية غلى حين عودتهم إلى فلسطين.

يذكر أن الحراك مستمر في المخيمات الفلسطينية في لبنان للأسبوع الثاني، بعد أن أطلقت وزارة العمل اللبنانية حملة لـ "ملاحقة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية"، دون استثناء اللاجئين الفلسطينيين منها.

وتهدف هذه الإجراءات، إلى  لفت نظر الحكومة اللبنانية، لأهمية وجود الفلسطينيين في تحريك عجلة الاقتصاد اللبناني وإظهار الدور الفلسطيني الفاعل في الاقتصاد اللبناني، وضرورة منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية المغيبة منذ عقود.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة