الإثنين 30 مارس 2020
خبر: الفلسطينيّون يستعدّون لجمعة "انتفاضة الأقصى والأسرى" شرقي قطاع غزة

فلسطين المحتلة | 2019-09-27 | وكالات

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

ينطلق الفلسطينيّون في قطاع غزة، للمُشاركة في الجمعة (76) من مسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار، تحت عنوان: "جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى"، في مُخيّمات العودة على طول السياج الأمني العازل شرقي القطاع.

ودعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة إلى أوسع مُشاركة مُمكنة في فعاليات هذه الجمعة، والتي تتزامن مع ذكرى انتفاضة الأقصى التي اندلعت في 28/9/2000، بالإضافة للهجمة الصهيونية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

كما جدّدت الهيئة التأكيد على الاستمرار في مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، حتى تُحقق جميع أهدافها، ومواصلة الجهود من أجل نقلها إلى جميع ساحات المواجهة في الوطن المُحتل.

وتابعت في بيانها، "وما التزام جماهيرنا للأسبوع الخامس والسبعين على التوالي إلا رسالة لكل الأصوات الهزيلة والنشاز والتي تتساوق مع الاحتلال، في محاولة شيطنتها لمسيرات العودة ولكفاح الشعب الفلسطيني."

وشهدت الأشهر الأخيرة معركة إضراب عن الطعام شنّها مئات الأسرى في سجون الاحتلال من أجل تحقيق مطالبهم، من إنهاء الاعتقال الإداري والحصول على رعاية طبيّة والضغط لعودة إدارة مصلحة سجون الاحتلال لتطبيق ما أنكرته من اتفاق بشأن تركيب الهواتف العموميّة، وغيرها من المطالب الإنسانيّة، واستمر إضراب البعض لأكثر من شهرين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة