الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
خبر: "الفن سفير التغيير".. معرض فنّي يستعرض مُعاناة الشباب في قطاع غزة
"الفن سفير التغيير".. معرض فنّي يستعرض مُعاناة الشباب في قطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2018-02-28 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقيم حفل فنّي في قطاع غزة بعنوان "الفن سفير التغيير"، الثلاثاء 27 شباط، شمل معرضاً فوتوغرافيّاً ومعرضاً للفن التشكيلي وعروض أفلام وحفل غنائي، يهدف لاستثمار مجموعة مُتكاملة من الطاقات التشكيليّة والإعلاميّة والأدبيّة والغنائيّة، بالإضافة إلى تعزيز الوعي المُجتمعي بالقضايا الاجتماعيّة التي يمر بها قطاع غزة.

وجاء الاحتفال بتنظيم من جمعيّة "الثقافة والفكر الحر"، في مسرح الهلال الأحمر بمحافظة خانيونس جنوبي القطاع، بمشاركة عشرات الفنانين والمصوّرين والموسيقيين، وطُرح موضوع الهجرة غير الشرعيّة كعنوان للمعرض الفنّي، من قِبل المُشاركين.

من جانبها، قالت مُنسقة الأفكار الاجتماعية في جمعيّة "الثقافة والفكر الحر"، بثينة الفقعاوي، أنّ الشباب تحدثوا بأنفسهم خلال هذا المعرض عن الأسباب التي تدفعهم للهجرة، واتخذوا أربعة أفكار لدعم البناء داخل المجتمع، سواء بالتصوير الفوتوغرافي أو التشكيلي أو صناعة الأفلام أو الموسيقى والغناء، وذلك بهدف توعية الشباب الفلسطيني بمخاطر الهجرة غير الشرعيّة.

وركّزت الصور الفوتوغرافية بمعظمها على جواز السفر الفلسطيني، للتعبير عن مدى الاضطهاد الذي يُعانيه حامل هذا الجواز مُقارنة بغيره، وطموحات الشباب المُقيّدة، بالإضافة إلى معاناة الغزيين جراء حرمانهم من حقهم في العلاج والتعليم والعمل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة