الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: الكشافة الفلسطينية تُنظّم معرض حول تاريخ الحركة الكشفيّة الفلسطينية

الفلسطينيون حول العالم | 2017-08-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

باكو - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت جمعيّة الكشافة الفلسطينية معرضاً فلسطينياً حول تاريخ القضية الفلسطينية والمنتج الفلسطيني، على هامش المؤتمر الكشفي العالمي (41)، في العاصمة الآذرية باكو.

كما شمل المعرض كافة الجوانب المتعلقة بالمنتج الفلسطيني كالحلويات والملابس المُطرّزة وأعلام فلسطين وخارطة فلسطين، وأمور أخرى تتعلّق بتاريخ الحركة الكشفيّة الفلسطينية.

وحضر المعرض قُرابة ثلاثة آلاف زائر من وفود رسميّة مُشاركة في المؤتمر من كافة أنحاء العالم، والقادة الكشفيين والإعلاميين والمتطوّعين وعدد من سكان باكو، بينما تواجد فيه بشكلٍ دائم أعضاء البعثة الفلسطينية يتقدّمهم رئيس الوفد محمد جميل سوالمة، وتوفيق سالم القائم بأعمال الأمين العام.

بدوره قال القائد الكشفي محمد أبو صوي في باكو أنّ الاحتفال بانضمام فلسطين والعراق والاعتراف الرسمي بهما والعضوية الكاملة، أسعدت جميع الوفود، وما زالت البعثة الفلسطينية تتلقّى التهاني بهذا الحدث التاريخي الذي جاء بعد (105) سنوات من انطلاق أول مجموعة كشفيّة فلسطينية في القدس المحتلة.

وكانت فلسطين قد حصلت قبل أيام على العضويّة الكاملة في المنظّمة الكشفيّة العالميّة، خلال المؤتمر الكشفي العالمي 2017 في دولة أذربيجان، والذي تنتهي أعماله السبت 19 آب.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة