الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: اللجنة الشعبية في مخيم برج الشمالي: المواسير المستعملة جاءت ضمن بنود الاتفاق بين "الأونروا" وشركة صيانة شبكة المياه
نص الاتفاق بين الاونروا وشركة صيانة المياه
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-09-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أفاد الناشط في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان "أبو طارق الخطيب" نقلاً عن اللجنة الشعبية في المخيّم برج  أن مضمون الاتفاق بين الشركة المتعهدة لصيانة شبكة المياه ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئن الفلسطينين "الأونروا"، نص على تركيب مواسير مياه مستعملة وغير جديدة، و ذلك بسبب لأزمة المالية التي تمر بها الوكالة.

 وكان أهالي مخيّم برج الشمالي، قد منعوا يوم أمس الاربعاء 19 أيلول/ سبتمبر، فريق من وكالة "الأونروا"، وعمال من شركة متعهدة لصيانة شبكة المياه من تركيب مواسير مياه في منطقة "محطة الجامع"، بسبب عدم جودة المواسير.

وفي التفاصيل، باشرت الوكالة برفقة الشركة المتعهدة، يوم أمس بتركيب المواسير في منطقة حي صفوري بالمخيّم وبعد إتمام مهمتهما توجها نحو "محطة الجامع"، التي تعاني من اهتراء كبير في شبكة مياها، حيث منعهم أحد المتعهدين من شركة صيانة أخرى وعدد من أهالي المخيّم من استكمال عملهم، بعد أن تبين أن المواسير قديمة العهد وتم ترميمها من خلال طلائها مما يجعلها لا تصلح للاستخدام، بحسب ما أكدّوا.

وطالب الأهالي المعنيين والقيميين على المشروع باستبدال تلك المواسير بغيرها جديدة ذات جودة جيدة وصالحة للاستخدام، خوفاً على صحة أهالي المخيم، وتجنباً للأمراض التي قد تصيبهم جراء استخدام مياه تمر في مواسير قديمة ومستعملة. 

 

من جهته، أكّد متعهد شركة صيانة شبكة المياه "شركة حسنيين"، محمد سليمان، لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أن المواسير التي تم منعهم من تركيبها يوم أمس الاربعاء في منطقة "حي جامع" بمخيّم برج الشمالي في مدينة صور جنوبيّ لبنان، هي مستعملة ولكنها ذات جودة عالية ولا تؤثر سلباً على وصول المياه أو تعطيل الشبكة.

وأشار سليمان، أن بند الاتفاق بين الشركة المتعهدة ووكالة "الأونروا"، نص على استعمال مواسير من نوع "روتري"، منوهاً أن وكالة الأونروا تشرف عبر مندوبيها والمهندسين لديها على كافة مشاريعها لضمان تنفيذ الشروط التي تؤمن إنجاز العمل بأفضل الطرق.

وعن موضوع تأثير المواسير المستعملة على صحة الأهالي، أكّد سليمان أنّ هذه المواسير لا تضر بالمياه ولا تلوثها، مشيراً ألا أن المياه التي تمرّ بهذه المواسير ملاحة وغير صالحة للشرب.



منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة