الثلاثاء 25 فبراير 2020
خبر: "المؤامرة على القدس وفلسطين" ندوة سياسية في مخيّم البداوي
خلال الندوة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-01-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اجتمع حشد من أهالي المخيّم والهيئات المجتمعيّة، خلال ندوة، عقدت في مخيّم البداوي شماليّ لبنان، تحت عنوان "المؤامرة على القدس وفلسطين: ملامحها وكيفية إفشالها"، بتنظيم من الفصائل واللجنة الشعبيّة.

وخلال الندوة، أشار رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية، هشام يعقوب، إلى ثلاثة مسارات تسير فيها الخطة الأميركية الصهيونيّة لتصفية القضية الفلسطينيّة.

وقال إنّ الخطة، تشمل الضغط على الفلسطينيين للدخول في مفاوضات تحت سقف منخفض، والقبول بالرؤية الأميركية الصهيونية لحل القضية، بعد استبعاد ملفات القدس واللاجئين والحدود والمستوطنات، وذلك يستلزم نزع سلاح المقاومة وتحييد العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية، ودفع الدول العربية والإسلامية للتطبيع مع الاحتلال.

أما بما يخص مواجهة الخطة الأميركية، قال أنّ تمتين البيت الداخلي الفلسطيني، واختيار التموضع السياسي المناسب للفلسطينيين بعد رفض التعامل مع أميركا كراعية للسلام بالنظر إلى موازين القوى الدولية، وتعزيز الاحتضان الشعبي العربي والإسلامي للقضية، هو الأسلوب الأنسب للتصدي للخطط الأميركية. بالإضافة إلى الإنطلاق في تحركات متنوعة وفق استراتيجية فلسطينية تنحّي الخلافات جانباً وتتعامل مع المخاطر بجدية، والإنطلاق من مساحة ما هو مشترك بين الفصائل والقوى لا سيما المقاومة الشعبية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة