الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: المدير العام الجديد للأونروا يجول في مخيم عين الحلوة ويستمع إلى شكاوى الأهالي
مخيم عين الحلوة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-03-14 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال المدير العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، كلاوديو غورديني، إنّ "أهداف زيارتي لمخيّم عين الحلوة كانت استطلاعية لمنشآت الوكالة والاستماع إلى موظفيها والتقديمات التي يقومون بها، في ظلّ المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون في مخيّم عين الحلوة، والأحداث الأمنية المؤلمة".

جاء ذلك عقب الزيارة التفقدية التي قام بها غورديني، أمس الإثنين 13 آذار، الى مخيّم عين الحلوة، برفقة المدير العام السابق حكم شهوان، ومدير منطقة صيدا في "أونروا" الدكتور ابراهيم الخطيب، ومدير التربية والتعليم محمود زيدان، ومدير مخيّم عين الحلوة عبد الناصر السعدي.

والتقى غورديني، ممثلي اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيّمات صيدا، في مدرسة السموع، حيث استمع لمطالبهم في شتّى المجالات التربوية والطبّية والشؤون الاجتماعية والإعمار.

وأوضح ممثلي اللجان، الإنعكاسات السلبية الخطيرة الناتجة عن السياسة التقليصية التي تقوم بها وكالة "أونروا" بحق الشعب الفلسطيني في لبنان، مشيرين إلى الحرمان الذي يتربص بحياة اللاجئ الفلسطيني، بما في ذلك حرمانه من حقوقه المدنية والانسانية والخدماتية من قبل الدولة اللبنانية منذ العام 1948.

بدوره، وعد غورديني ممثلي اللجان بدراسة كل الإقتراحات التي تقدمت من أهالي المخيّم، والعمل على إيجاد حلّ لها.واختتم غورديني جولته بزيارة العيادة الأولى ومدارس صفد وقبية وبيسان.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة