الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: المفوضيّة الأوروبيّة تمنح اليونان 7 مليون دولار لتغطية احتياجات اللاجئين
خيم لاجئين في جزيرة ميتيلني اليونانية
عربي ودولي | 2017-12-26 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اليونان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت  المفوضية الأوروبية عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أنّها قد منحت الحكومية  اليونانيّة 7 مليون دولار، للوقوف عند الاحتياجات العاجلة للاجئين في الجزر اليونانيّة، كبناء كرفانات وتحسين الخدمات الأساسيّة كالنظافة وسواها، وتأمين احتياجات الإطعام والتغذيّة في جميع الكامبات المخصصة للاجئين.

وجرى صرف المبلغ من قبل المفوضيّة، يوم 22 من كانون الأول الجاري، تبعاً للخطة التي وضعها الاتحاد الاوروبي لتمويل اليونان، بخصوص الأمور التي تتعلق بالهجرة واللجوء، كون اليونان تعتبر بوابة للهجرة نحو أوروبا.

وفي ذات السياق، أعلنت السلطات البلدية في العاصمة اليونانية أثينا، عن إجراءات جديدة لحماية اللاجئين والمشردّين من عموال الشتاء والطقس البارد، وقالت السلطات كذلك أنّها افتتحت قاعة ساخنة في مركز أثينا الثقافي وستكون متاحة لاستقبال الاشخاص المحتاجين للمساعدة من اللاجئين والفئات الضعيفة، وخصصت الرقم 1595 للحصول على معلومات.

تجدر الإشارة، الى أنّ آلاف اللاجئين لا يزالوا عالقين في عدد من الجزر اليونانية، ومن ضمنها جزيرتي سامومس وميتيلني والتي تحتوي أيضاً على نحو 150 عائلة فلسطينية لاجئة من سوريا، يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة، بانتظار تسوية أوضاعهم القانونية والسماح لهم بالتنقل بحرية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة