الإثنين 19 أغسطس 2019
خبر: المُقرر الخاص للأمم المتحدة يدعو إلى وجوب توقّف استهداف الاحتلال للصحفيين
المُقرر الخاص للأمم المتحدة يدعو إلى وجوب توقّف استهداف الاحتلال للصحفيين
عربي ودولي | 2018-03-23 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جنيف-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا المُقرر الخاص للأمم المتحدة مايكل لينك خلال اجتماع نظمه الاتحاد الدولي للصحفيين، إلى وجوب احترام حريّة الصحافة وحقوق الصحفيين، ووجوب توقّف الاحتلال عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين.

وخلال الجلسة (37) لمجلس حقوق الإنسان في جنيف هذا الأسبوع، قدّم نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، تقريراً مُفصلاً حول الانتهاكات البالغ عددها (909) بحق الصحفيين وقطاع الإعلام التي وثّقتها النقابة عام 2017، مُطالباً بوقف هذه الهجمات.

من جانبه ساند هاشمي نويرة المطالب نيابةً عن الاتحاد العام للصحفيين العرب، داعياً إلى وضع حد للاستهداف المُتعمّد للصحفيين الفلسطينيين من قِبل قوات الاحتلال.

وأشار نائب أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين جيريمي دير إلى أنّ الهجمات الواردة بالتفصيل في تقرير نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُمثّل محاولة منهجيّة لإسكات صوت الصحفيين الفلسطينيين، والإجراءات المُتعمّدة والمحسوبة تُشكّل انتهاكاً صارخاً للالتزامات الدولية لحكومة الاحتلال، ويجب على المجتمع الدولي أن يعمل على وقف هذه الانتهاكات.

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين قد نظّم اجتماع ترأسه جيم بوملحة، الأمين المالي للاتحاد الدولي للصحفيين، خلال الجلسة (37) لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بحضور سفير فلسطين لدى المجلس، إبراهيم خريشة، والعديد من مُمثلي الدول ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

ويأتي ذلك في إطار حملة دولية بدأتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب، لفضح اعتداءات وجرائم الاحتلال التي تُرتكب بحق الصحفيين الفلسطينيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة