الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: الوطني الفلسطيني يدعم النوّاب الأردني في مشروع قرار حول "الأونروا"

عربي ودولي | 2018-09-20 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
الأردن

أعلن المجلس الوطني الفلسطيني دعمه ومُساندته لمشروع القرار الذي تقدّم به مجلس النوّاب الأردني إلى الاتحاد البرلماني الدولي، لحشد دعم برلمانات العالم لسد عجز ميزانيّة "الأونروا"، الذي تفاقم بعد قرار واشنطن بوقف تمويلها بالكامل للوكالة.

بدوره، أعرب سليم الزعنون رئيس المجلس في رسالة وجّهها إلى رئيس مجلس النوّاب الأردني عاطف الطراونة، عن شكره وتقديره للأردن على المواقف المُشرّفة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مُقدّمتها حق العودة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار الزعنون إلى المستوى العالي من التنسيق بين الجانبين في المحافل البرلمانيّة الدوليّة، مُعرباً عن استعداده لتعزيز علاقات التعاون خدمةً لمصالح الشعبين، وتسخير كافّة الجهود لإنجاح مشروع القرار المُقدّم باسم الأردن، لحماية وكالة الغوث.

وكان مجلس النوّاب الأردني قد تقدّم بإدراج بند طارئ حول وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين "الأونروا"، على جدول أعمال الجمعيّة (139) للاتحاد البرلماني الدولي، الذي يضم في عضويّته (176) برلماناً، والتي ستنعقد في جنيف بمشاركة وفد من المجلس الوطني الفلسطيني، خلال الفترة من (14-18) تشرين أول/أكتوبر المُقبل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ "الأونروا" أنشئت وفقاً لقرارات الأمم المتحدة لتكون العنوان والشاهد على حق اللاجئين في العودة، إلى جانب دورها توفير الرعاية الصحيّة والتعليم والخدمات الاجتماعيّة لهم، حتى حل قضيّتهم وفقاً لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقرار الأممي رقم (194)، والذي تم تأكيده بقرارات من مجلس الأمن والجمعيّة العموميّة أكثر من (150) مرة.

ويأتي التحرك في ظل الهجمة الأمريكيّة والصهيونيّة على منظمة "الأونروا" بهدف إنهاء عملها، وذلك بغرض تصفية قضيّة اللاجئين وحق العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها في النكبة عام 1948.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة