الثلاثاء 23 يوليو 2019
خبر: اليونان: قانون الهجرة الجديد يُهدد مئات اللاجئين بالتشرد
اليونان: قانون الهجرة الجديد يُهدد مئات اللاجئين بالتشرد
أوضاع اللاجئين | 2019-07-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اليونان

أرسلت الحكومة اليونانية إشعارات لمئات اللاجئين المُعترف بهم كلاجئين في اليونان بإخلاء المنازل التي يسكنوها، على أن تدعم اللاجئين بالرواتب لمدة ثلاثة أشهر، وفي حال لم يخرجوا سيتم الإبقاء عليهم في الشُقق لكن ستُقطع عنهم رواتب الإعانة.

وقالت دائرة الهجرة اليونانية أنها ستطرد اللاجئين الحاصلين على إقامات يونانيّة منذ تاريخ 31-07-2017 من المنازل التي يعيشون فيها، والتي يتم سدادها بواسطة أموال أوروبية، والقيام بقطع رواتبهم بعد 3 أشهر.

وتدعم الحكومة اللاجئين حسب القوانين الجديدة ستة أشهر بعد حصوله على إقامة يونانية، يستلم فيها راتب (150) يورو وسكن مجاني وبعدها يتم قطع الراتب ويُطرد من السكن المجاني.

وأوضح ناشطون في قضايا الهجرة، أنّ السياسة الجديدة لليونان جاءت لتلبي متطلبات الاتحاد الأوروبي الذي يقوم بتمويل برنامج المساعدة المالية وبرنامج الخطة السكنية التابع لمفوضية اللاجئين (UNHCR).

كما حذر النُشطاء من أنّ تطبيق القرارات ستخلق أزمة جديدة تُفاقم معاناة اللاجئين الموجودة، ومن عواقبه، وأنّ التشرد وافتراش الطرقات سيكونان مصير مئات العائلات والشباب والأطفال والمُسنين.

يُشار إلى أنّ المئات من اللاجئين الفلسطينيين الذين هربوا من سورية وقطاع غزة في ظل الحرب والحصار والظروف المعيشيّة الصعبة، قد حصلوا على إقامات في اليونان، ويعيشون في أوضاع صعبة علماً بأنهم وصلوا اليونان بطرق صعبة في محاولة لإيجاد سُبل عيش كريمة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة