الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: انتشال جثامين (3) شهداء شمال قطاع غزة
انتشال جثامين (3) شهداء شمال قطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2019-08-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد 18 آب/أغسطس، عن انتشال جثامين (3) شهداء ووصولها للمستشفى الاندونيسي مع إصابة، في أعقاب حدث أمني كبير شمالي قطاع غزة خلال ساعات متأخرة من يوم السبت واستمر حتى الأحد.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، أنّ الشهداء هم محمود عادل الولايدة (24) عاماً، محمد فريد أبو ناموس (27) عاماً ومحمد سمير الترامسي (26) عاماً.

وأوضحت المصادر الطبيّة أنّ طواقم الإسعاف تمكّنت من انتشال جثامين ثلاثة شبان من المنطقة القريبة من السياج الأمني العازل شمالي بلدة بيت لاهيا، وجرى نقلهم إلى المستشفى الاندونيسي.

وسمحت قوات الاحتلال بعد مُماطلة لعدة ساعات لسيارات الإسعاف بالدخول للمنطقة التي شهدت عمليّات قصف من قِبل قوات الاحتلال، وإلقاء قنابل إنارة واستهدافات في المنطقة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقتٍ سابق أنه قتل (5) فلسطينيين حين حاولوا التسلل والاشتباك مع الجيش، ثم تضاربت تصريحات وأخبار الاحتلال وكذلك الأنباء من الإعلام الفلسطيني، فيما طالبت وزارة الداخلية في غزة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والإعلاميين بتوخي الحذر والتحلّي بالمسؤولية في نشر الأخبار، على أن تكون من الجهات الرسميّة فقط.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة