الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: "انتماء" تطلق الفعالية الأولى لحملتها تزامناً مع إحياء ذكرى سبعينية النكبة

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-05-03 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان

أطلقت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء"، صباح اليوم الثلاثاء 1 أيار/مايو، الفعالية الأولى للحملة، والتي تتزامن مع إحياء ذكرى سبعينية النكبة، وذلك في مجمع جولدن بول بمدينة صيدا، جنوبي لبنان.

وقال مدير منظمة ثابت لحق العودة ومنسّق حملة "انتماء" في لبنان، سامي حمود، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين": "نُطلق أولى فعاليات الحملة، في نسختها التاسعة، والتي تتزامن مع ذكرى سبعينية النكبة". متابعاً "في هذه الذكرى، وبعد مرور سبعين عاماً، إلا أن شعبنا الفلسطيني ما زال متمسكاً بحقه في العودة إلى أرض فلسطين، وما زال يثبت أنّه شعب يملك أرضاً وتراثاً وهوية، له ماضي وحاضر ومستقبل".

وأوضح حمّود: "أردنا إيصال رسالة عبر الفن، والذي نعتبره جزءاً لا يتجزّأ من تراثنا الفلسطيني، بأننا كفلسطينيين سنعمل من خلال إحياء ذكرى النكبة، على تنشئة الأجيال على حبّ فلسطين والتعلّق بحق أجدادنا حتى تحقيق العودة".

وافتتحت الفعالية بعرض فيلم تعريفي عن الحملة بالإضافة إلى عدد من الرسائل التي توَدّ "إنتماء" إيصالها من خلال الحملة، ثمّ قدّم الطالب حمزة حنيني نشيد "موطني"، وألقت آلاء سليم قصيدة "من المنفى".

ثمّ عرضت "إنتماء" فيلماً عن الطفل الأسير أحمد مناصرة، وتتضمن الفعالية فقرة فنية، أحياها الفنان الفلسطيني السوري أكرم علي.

شاهد الفيديو


 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة