السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: اندلاع مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط للاجئين ومناطق أخرى في الضفة المحتلة والقدس
اندلاع مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط للاجئين ومناطق أخرى في الضفة المحتلة والقدس
فلسطين المحتلة | 2016-12-17 | وكالات

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات عنيفة الجمعة 16 كانون الأول في مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق القدس المحتلة، وأحياء وبلدات مقدسية أخرى، بين شبان تلك المناطق وقوات الاحتلال.

وكان انتشار المواجهات في محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط، وامتدت إلى الضواحي والأحياء المتاخمة للمخيم، ولم يبلغ عن إصابات مباشرة أو اعتقالات، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، والتي رد عليها الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.

من بين المناطق التي اندلعت فيها المواجهات في القدس المحتلة، بلدة العيساوية، بلدة سلوان، العيزرية، أبو ديس، حي الطور، وجبل الزيتون المطل على البلدة القديمة.

ويتعرض المخيم لعمليات اقتحام متكررة من قوات الاحتلال بشكل شبه يومي تؤدي لاندلاع مواجهات عنيفة، ويتعرض أهالي المخيم للاعتقالات، وشهد المخيم في الليلة السابقة مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال أدت إلى إصابة ستة جنود من قوات الاحتلال.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال غربي بلدة تقوع الواقعة شرقي بيت لحم، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، استخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز بشكل كثيف تجاه الشبان لتفرقتهم، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار مطاطي في القدم.

في رام الله المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل بلدة سلواد شمال شرق رام الله، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال الطفل ورد قدورة فارس، نجل رئيس نادي الأسير الفلسطيني.

فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق بالضفة المحتلة، عقب قيام قوات الاحتلال بقمع المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان بعد صلاة الجمعة، والتي خرجت في بلدتي بلعين ونعلين غربي رام الله المحتلة، ومسيرة كفر قدوم في قلقيلية.

واحتجزت قوات الاحتلال متضامناً أسترالياً وأصيب العشرات بحالات اختناق خلال قمع مسيرة بلعين، إذ هاجم جنود الاحتلال المشاركين عقب اقترابهم من بوابة الجدار.

وكانت المسيرة خرجت بمشاركة أهالي القرية ومجموعة من المتضامنين الدوليين و"الإسرائيليين".

في مسيرة نعلين، اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين عقب وصولهم إلى موقع إقامة الجدار على أراضي القرية، مطلقةً قنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، واستهدوا المنازل بعشرات قنابل الغاز، ما تسبب بإصابة العديد من المواطنين بينهم نساء وأطفال وشيوخ بحالات اختناق.

في مسيرة كفر قدوم، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب قمعهم المسيرة الأسبوعية لمناهضة الجدار والاستيطان، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة