الإثنين 17 يونيو 2019
خبر: انطلاق انتخابات اتحاد موظفي "أونروا" في لبنان
من اعتصام سابق لموظفي الأونروا في لبنان
الأونروا | 2019-06-10 | خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان
تجري اليوم الإثنين 10 حزيران /يونيو انتخابات اتحاد موظفين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في لبنان بمشاركة ما يقارب 3 آلاف موظف، حيث يستعد هؤلاء الموظفون للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم ضمن الاتحاد لمعالجة القضايا والمشاكل التي تواجه الموظفين.

ووجه كلاوديو كوردوني مدير عام الأونروا في لبنان رسالة إلى موظفي الوكالة ناشد فيها جميع الموظفين ناخبين ومرشحين بأن يحرصوا على ضمان سير عملية الاقتراع اليوم بطريقة منظمة.

وأكد كوردوني في رسالته على أن هذه الانتخابات هي انتخابات للموظفين وليست انتخابات سياسية و"علينا الالتزام كموظفين بحيادنا السياسي".

و أشار إلى أن الانتخابات فرصة هامة لموظفي "أونروا" في لبنان "للتعبيرعن آرائهم حول من يفضلون لتمثيلهم في الاتحاد في معالجة القضايا بين الموظفين والادارة."

وأضاف كلاوديو كوردوني: "أدرك جيدًا أنه لا يزال هناك بعض الآراء الحادة وبعض التباينات بما في ذلك حول القضايا المتعلقة بعملية الانتخابات بحد ذاتها، وأرغب هنا ان اغتنم الفرصة لتقدير العمل الذي أنجزته اللجنة العليا للانتخابات في اقليم لبنان لمعالجة القضايا الشائكة بأفضل شكل ممكن."

وختم رسالته قائلاً : إن ما يوحدنا أكثر مما يفرقنا، خاصةً عندما نواجه التحديات الخارجية التي بتنا نعرفها جميعًا، أدعوكم  إلى التصويت يوم الإثنين متحلّين بهذه الروح والمعنويات.

 

ومن أبرز المشاكل التي يعاني منها موظفو "أونروا" في لبنان هو عدم تطبيق الوكالة سلسلة الرتب والرواتب التي أقرتها الحكومة اللبنانية لموظفيها، في حين رفضتها الوكالة.

واكتفت الوكالة الأممية بمنح موظفيها زيادة تبلغ 250 ألف ليرة شهرياً من خارج أساس الراتب.

هذا بالإضافة إلى ضغوط يقول موظفون في "أونروا" أنهم يتعرضون لها لمنعهم من الاعتصام والمشاركة في التحركات الاحتجاجية ضد ممارسات الوكالة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة