الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: انطلاق فعاليات في الولايات المتحدة مساندة للأسرى الفلسطينيين
انطلاق فعاليات في الولايات المتحدة مساندة للأسرى الفلسطينيين
الفلسطينيون حول العالم | 2017-04-17 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الولايات المتحدة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت في الولايات المتحدة حملة تضامن كبرى مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، منذ الرابع عشر من نيسان الجاري، بوقفة تضامنيّة في نيويورك تزامناً مع إطلاق حملة تواصل مع أعضاء "الكونغرس" الأمريكي وحملة ضغط هاتفي على الخارجيّة الأمريكيّة.

حسب دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، شملت الحملة تنظيم تظاهرات و وقفات تضامنيّة، وحملة تواصل مع أعضاء "الكونغرس" ومع القسم المعني بالملف الفلسطيني في الخارجية الأمريكية، بالإضافة إلى إصدار بيان مشترك يؤكد على دعم مطالب الأسرى والتضامن المطلق مع حقّهم في الحياة الكريمة والحريّة.

عضو المجلس الوطني الفلسطيني عن الساحة الأمريكية، غسان بركات، قال أنّ يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من نيسان، سيشهد ذروة هذه الفعاليات التي ستتواصل حتى تحقيق مطالب الأسرى.

كما أوضح أنّ المدن الرئيسية في الولايات المتحدة ومنها نيويورك، واشنطن، بوسطن، لوس انجلس، وسان دييغو، ستشهد تظاهرات ووقفات تضامنيّة، داعياً أبناء الجالية الفلسطينية لأوسع مشاركة.

الناشط السياسي سنان شقديح، أشار إلى أنّه تم التواصل مع المرشّح الأسبق للرئاسة الأمريكية بيرني ساندرز، الذي وعد بأن يكون له موقف مُعلن قريب، بعد أن أبدى موقفاً رافضاً لاعتقال الأطفال في سجون الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة