الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: ايزنكوت: الجيش وضع جبهة قطاع غزة على سلّم أولوياته للعام الجاري
ايزنكوت: الجيش وضع جبهة قطاع غزة على سلّم أولوياته للعام الجاري
الكيان الصهيوني | 2017-02-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، غادي أيزنكوت، أن جيشه وضع جبهة قطاع غزة على سلّم أولوياته للعام الجاري، و أنّ الأجهزة الأمنيّة الصهيونية تعمل طوال الوقت على تطوير وسائل لاكتشاف الأنفاق، وكشف أنّ الهيئة العسكرية الصهيونية وظّفت مليارات الشواقل لمحاربة أنفاق المقاومة الفلسطينية، التي تنطلق من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948.

جاء ذلك، خلال اجتماع مغلق، عقده مع أعضاء لجنة "الخارجية والأمن" في "الكنيست" الصهيوني، الأربعاء 22 شباط، قال فيه، أنّ جيش الاحتلال وضعه على رأس أولوياته خلال عام 2017 التهديدات والمخاطر، التي تواجه الكيان الصهيوني من حركة حماس والمقاومة في قطاع غزة.

وأضاف أنّه لا توجد بوادر لقيام حماس بفتح جبهة ضد الكيان، على الرغم من انتخاب يحيى السنوار رئيساً للحركة في قطاع غزة، واعتبر انتخابه خلفاً لإسماعيل هنيّة، أنّه ألغى التمييز بين القيادة السياسية والعسكرية لحركة حماس.

نوّه كذلك إلى أنّ قوات جيش الاحتلال تقوم بعمليات سريّة لم يُعلن عنها على شتّى الجبهات، ما أدى إلى الهدوء فيها.

على صعيدٍ آخر، قال ايزنكوت، أنّ قوات جيش الاحتلال "قتلت منذ مطلع العام الماضي 171 "إرهابياً" على جميع الجبهات"، وكشف أنّ (45) من منفذي العمليات الفدائية كانوا من حملة بطاقات هويّة زرقاء، موضحاً أنّ سياسته الأمنيّة، التي تقضي بالتفريق بين منفذي العمليات وباقي السكان قد نجحت، من خلال تقليص أعداد المتورطين "بالأعمال العدائية ضد إسرائيل."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة