الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
خبر: بلدية الاحتلال تصدر قراراً بإغلاق شقق سكنية في القدس المحتلة
بلدية الاحتلال تصدر قراراً بإغلاق شقق سكنية في القدس المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-04-05 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدرت بلدية الاحتلال قبيل منتصف الليل، قراراً يقضي بإخلاء وإغلاق ثلاث شقق سكنية في القدس المحتلة، بسبب خطورتها نتيجة اتساع التشققات والانهيارات في أساسات المنازل الناتجة حفر شبكة أنفاق أسفلها لخدمة المستوطنين.

حسب مركز معلومات وادي حلوة في بيان صدر عنه، فإن المنازل تعود لحامد عويضة وعبد عويضة وسليمان عويضة، في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، تأوي (16) فرداً بينهم (10) أطفال.

بدورها، أوضحت عائلة عويضة للمركز أن أعمال الحفر أسفل منازلهم ازدادت خلال الأيام الماضية بصورة غير مسبوقة، وأصوات العمل بالآلات واضحة جداً وتستمر لساعات متواصلة، ما أدى لاتساع الانهيارات الأرضية والتشققات في جدران المنازل والأسقف والأساسات.

بعد استدعاء العائلة لشرطة الاحتلال التي حضرت برفقة طواقم البلدية، قاموا بتصوير الانهيارات والتشققات، واعتبروها مبانٍ خطرة محذرين العائلة من خطورة التواجد أو البقاء بداخلها، مصدرةً قرارات مستعجلة بالإخلاء والإغلاق.

حسب عضو لجنة حي وادي حلوة، فإن سلطات الاحتلال بدأت أعمال الحفر أسفل الحي منذ عام 2007، وبعد توجّه السكان لمحاكم الاحتلال تمكنوا من استصدار أمراً احترازياً لوقف العمل أسفل منازلهم لمدة (14) شهراً، وبعد ذلك صدر قرار عن المحكمة يسمح بأعمال الحفر بشرط عدم تشكيل أي خطورة على حياة السكان، لكن ما يحدث عكس ذلك.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة