الأربعاء 24 أبريل 2019
خبر: "بلفور: مئوية مشروع استعماري" مؤتمر انطلق في بيروت
جانب من المؤتمر
عربي ودولي | 2017-11-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك عشرات الفلسطينيين من مختلف دول اللجوء العربي والأجنبي، ومُتضامنين من عرب وأجانب في مؤتمر "بلفور: مئوية مشروع استعماري"، الجمعة 17 تشرين الثاني، في العاصمة اللبنانية بيروت.

يأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة فعاليات "حملة بلفور مئوية مشروع استعماري"، التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالتعاون مع مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، والتي لاقت مشاركة واسعة من المؤسسات الفلسطينية والمتضامنة مع القضية الفلسطينية في أنحاء العالم.

نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، هشام أبو محفوظ، قال خلال كلمة له، إنّ المؤتمر يأتي للاطلاع على الخلفيات التاريخية لتصريح بلفور، وتقديم قراءة نقدية للأداء الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي تجاه قضية فلسطين، واستشراف مستقبل المشروع الصهيوني.

وأكّد أنّ "فلسطين لا تقبل التقسيم إلا على واحد وهو الشعب الفلسطيني، وكل فلسطين بحدودها التاريخية ملك للفلسطينيين ولن نتنازل عن ذرة تراب من فلسطين."

الناطق باسم الوفود الأجنبي المشاركة، إسيخوس كوستانتينوس، وجّه رسالة إلى بريطانيا وحلفائها قائلاً "لن نكون هدفاً سهلاً ولسنا هدفاً سهلاً، فإنّ مقاومتكم كسبت قلوب العالم كله شاكراً المقاومة البطولية".

وأضاف كوستانتينوس "عانينا من الاستيطان والاحتلال والضغوط وتدخلات البريطانيين في اليونان والقضاء على الأحرار فيها، وعشنا في اليونان إعلاناً مباشراً مع وعد بلفور"، وتابع "نريد النجاح للشعب الفلسطيني ولفلسطين، فالكيان الإسرائيلي لديه قوة الإعلام والسيطرة على الشركات والمال لكن معكم قوة الحق."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة