الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خبر: ترقّب التصويت على مشروع قرار حماية الفلسطينيين في الجمعيّة العامة

عربي ودولي | 2018-06-13 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
نيويورك

تشهد الجمعيّة العامة للأمم المتحدة، الأربعاء 13 حزيران/يونيو، تصويتاً على مشروع قرار طرحته الدول العربية للحماية المدنيين الفلسطينيين وإدانة جرائم جيش الاحتلال في قطاع غزة، وذلك بعد استخدام واشنطن حق النقض "الفيتو" ضد القرار في مجلس الأمن الدولي.

ويدعو نص مشروع القرار إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين، وذلك في أعقاب اعتداءات وجريمة جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين الذين شاركوا في مسيرات العودة، حيث استشهد (129) فلسطينياً وأصيب أكثر من (13) ألف منذ بداية المسيرات في 30 آذار/مارس الماضي، شرقي قطاع غزة.

ويُدين النص كذلك "الاستخدام المُسرف وغير المتناسب والعشوائي للقوة من القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين"، وبالمقابل ينتقد "إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مناطق مدنيّة إسرائيلية."

وأعلن مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور في وقتٍ سابق، أنّ الجمعيّة العامة ستعقد جلسة استثنائية طارئة قريباً بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وحسب منصور، سيتم طرح مشروع قرار جديد مشابه لمشروع القرار الكويتي الذي عرقلت واشنطن صدوره من مجلس الأمن في أوائل حزيران/يونيو الجاري.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة