الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: تشديداً للحصار.. الاحتلال يُقلّص عدد شاحنات البضائع الواردة للقطاع
تشديداً للحصار على القطاع.. الاحتلال يُقلّص عدد شاحنات البضائع
فلسطين المحتلة | 2016-10-27 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قطاع غزة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة، أن سلطات الاحتلال الصهيوني قلصت، اليوم الخميس، كمية البضائع التي تدخل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم (المعبر التجاري الوحيد) بنسبة كبيرة، وذلك يأتي في إطار تشديد الحصار الصهيوني على القطاع.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لإدخال البضائع إلى غزة المهندس رائد فتوح، إن سلطات الاحتلال قلصت بشكل مفاجئ عدد شاحنات البضائع التي تدخل إلى قطاع غزة محمولة على قواعد خشبية من 450 شاحنة إلى 340.

وأضاف: "تقليص هذا العدد من الشاحنات البالغ عددها 110 شاحنات، لا يشمل الأعلاف (طعام الحيوانات) أو الحصمة (من مواد البناء) التي تدخل في حاويات كبيرة".

واعتبر أن هذا التقليص يعتبر تشديدًا للحصار المفروض على قطاع غزة، "لأن الكميات التي يسمح لها بالدخول مقلصة في الأصل، فكيف إذا تم تقليص هذه الكميات، إضافة للإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت؟!"، وفق قوله.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني أغلقت قبل سنوات كافة المعابر التجارية مع قطاع غزة واكتفت بمعبر كرم أبو سالم (جنوب القطاع)، وهو معبر صغير وليس تجاريًا.

وتفرض دولة الاحتلال على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ عشر سنوات، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة