الجمعة 21 فبراير 2020
خبر: تظاهرة بحرية سادسة لكسر الحصار عن غزّة الأحد المقبل

فلسطين المحتلة | 2018-08-31 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

دعت " هيئة الحراك الوطني" لكسر الحصار عن قطاع غزّة، مساء أمس الخميس 30 آب/ أغسطس، أهالي القطاع بالمشاركة الحاشدة في  التظاهرة البحريّة السادسة لكسر الحصار، والمقرر إطلاقها الأحد المقبل 2 أيلول/ سبتمبر الساعة الخامسة عصراً عند ميناء غزّة، بمشاركة عشرات القوارب التي تؤوي متضررين من الحصار.

اكّدت الهيئة في دعوتها على المطالبة بـ"رفع كل الإجراءات العدوانية التي يقوم بها الاحتلال وسلطة الحصار برام الله، وبضرورة كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد، وتدشين خط ملاحة بحري يربط غزة بالعالم، وبحق الفلسطينيين بالمياه الإقليمية قبالة شواطئ بحر غزة".

كما دعت الهيئة، الصيادين للمشاركة الفاعلة في التظاهرة، والصيد في المنطقة العازلة شمال قطاع غزة، للتأكيد على فلسطينية هذه المياه، مجددة رفضها للمنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال ببحر غزة.

الهيئة أشارت كذلك، إلى أنّ "فعاليّة الحراك متدرّجة ومتدحرجة، حتّى يُكسر الحصار، وبأنّها ستفاجئ الجميع بحراكها القادم إن لم يكتب لها ما تريد"، محذّرةً من أيّ محاولة التفافيّة على إرادة شعبنا أو المراوغة على حساب الزمن، وفي ما جاء في الدعوة.

يذكر، أنّ التظاهرات البحريّة هي إحدى أشكال الحراك التي يخوضها أهالي قطاع غزّة، في محاولة للفت أنظار العالم لضرورة كسر الحصار عن القطاع المستمر منذ 12 عاماً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة