الإثنين 06 أبريل 2020
خبر: توغّل محدود لجرّافات الاحتلال شرقي مخيّم البريج وتقليص مساحة الصيد
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-06-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يستمر الاحتلال في التضييق على أهالي قطاع غزة من كافة الجهات، بالإضافة لانتهاكاته المستمرة، فشهدت المناطق الشرقيّة من مخيّم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، صباح الأربعاء 28 حزيران، توغل محدود لآليّات الاحتلال.

توغّلت قوات الاحتلال برفقة (7) جرّافات عسكريّة، انطلاقاً من بوابة المدرسة شرقي المخيّم، باتجاه الجنوب، على السياج الأمني العازل الذي يفصل المخيّم عن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وخلال عملية التوغّل قامت جرّافات الاحتلال بتنفيذ أعمال تجريف في أراضي المواطنين وتسوية للأرض، بالإضافة إلى إقامة سواتر ترابيّة.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تتوغّل من وقت لآخر في المناطق الشرقيّة من القطاع وتُطلق النار باتجاه المنازل والمُزارعين، بالإضافة إلى عمليات التجريف والبحث عن الأنفاق.

وفي سياق آخر، أعلن نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عيّاش أنّ سلطات الاحتلال قررت تقليص مساحة الصيد في بحر القطاع من (9) ميل بحري إلى (6) ميل بحري، علماً بأنّ قوات الاحتلال تُلاحق الصيادين بشكلٍ يومي وتُعرّض حياتهم للخطر وتهاجمهم بإطلاق النار عليهم ومحاولات لإغراق مراكبهم، واعتقال بعضهم، وفي بعض الأحيان أدّت لاستشهاد أو إصابة عدد من الصيادين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة