الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
خبر: جلسة مفتوحة في مجلس الأمن حول الأوضاع في فلسطين المحتلة

أخبار سياسية | 2018-07-19 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مفتوحة حول الحالة الفلسطينيّة، في الرابع والعشرين من تموز/يوليو الجاري، يتخلّلها تقديم إحاطة باسم الأمين العام للأمم المتحدة حول الأوضاع على الأرض في فلسطين المحتلة.

جاء ذلك على لسان مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور لإذاعة "صوت فلسطين"، مُوضحاً أنّ المُنسّق الخاص للأمم المتحدة لعمليّة السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، سيُقدّم خلال الجلسة إحاطة باسم الأمين العام أنطونيو غوتيريش، حول الأوضاع في الأراضي المحتلة، وما هو مطلوب من مجلس الأمن ليتحمّل مسؤوليته في حفظ الأمن والسلام الدوليين.

وفي معرِض حديثه، أشار إلى أنّ اجتماعاً عُقد قبل أيام مع السفراء العرب في الأمم المتحدة، جرى الاتفاق خلاله على تشكيل فريق من السفراء للالتقاء مع وكيل الأمين العام للشؤون السياسيّة، لمناقشة بعض الأفكار والمُقترحات المُتعلقة بتوفير الحماية الدوليّة للشعب الفلسطيني.

أوضح كذلك أنّ هناك مُشاورات مُكثّفة من قِبل عدة أطراف مع طواقم الأمين العام للأمم المتحدة من أجل أن يُلبّي التقرير الذي سيُصدره في السادس عشر من الشهر الجاري، مسألة الحماية للسكان المدنيين في الأراضي المحتلة من عدوان الاحتلال.

ويأتي ذلك بالتزامن مع التصاعد المُستمر في الأراضي المحتلة إن كان بعمليّات قصف وإطلاق نار من قِبل الاحتلال في قطاع غزة، أو حملات الهدم في القدس والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 أو عمليات الاعتقال واعتداءات المستوطنين.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة