الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
خبر: حقائب مدرسية للطلاب الفلسطينيين السوريين في اسطنبول

فلسطينيو سوريا | 2019-09-12 | وكالات

 

اسطنبول – وكالات
 

أطلقت جمعية خير أمة مشروعها السنوي الجديد، والذي يهدف لتوزيع المستلزمات المدرسية للطلاب الفلسطينيين ومن ضمنهم الطلاب الفلسطينيين من سوريا والمهجرين الى تركيا وتجهيزهم بما يلزم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وبحسب خير أمة، فإن الجمعية وزعت 250 حقيبة مدرسية ومستلزماتها وقرطاسية على الطلاب الفلسطينيين من سوريا المهجرين الى مدينة اسطنبول التركية، وذلك للتخفيف من عبء المستلزمات الدراسية على اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون ظروفاً اقتصادية ومعيشية صعبة .

يشار إلى أن العديد من الأطفال من أبناء مخيمي اليرموك وخان الشيح يعانون من عدم قدرتهم على الالتحاق بالمدارس بسبب الأوضاع القانونية التي تعانيها عائلاتهم المتمثلة بعدم قدرتها على استخراج بطاقة الحماية المؤقتة "الكمليك "

 يذكر أن أعداد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا حوالي 2400 عائلة فلسطينية مسجلة، وموزعة على كل الأراضي التركية في الوسط والجنوب، وأن عدد العائلات الموجودة في مدينة إسطنبول ما يقارب حوالي 1200 عائلة فلسطينية، 500 عائلة تمتلك وثائق الحماية المؤقتة صادرة عن مدينة إسطنبول و400 عائلة منهم لا تمتلك أوراق الحماية المؤقتة "الكمليك"، وأعداد العائلات التي تمتلك هذه الوثائق لكن من ولايات أخرى تجاوز الـ 300 عائلة.

كما يذكر إلى أن 1200 عائلة فلسطينية سورية في تركيا متوزعة ضمن المحافظات الجنوبية، حوالي 390 عائلة منها لا تمتلك وثائق الحماية المؤقتة.

فيما نسبة اللاجئين الفلسطينيين العاملين في مدينة اسطنبول قد تجاوزت ال 70٪ من جميع اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا بحسب إحصائيات جمعية خير أمة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة