الأربعاء 19 ديسمبر 2018
خبر: حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2018-07-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 11 تموز/يوليو، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمة منازلهم وتفتيشها، كما صادرت مبالغ ماليّة وزعمت ضبط أسلحة وأدوات قتاليّة.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المُحاضر الجامعي الأسير المُحرر غسان ذوقان، بعد مداهمة منزله في حي المعاجين، حيث قام الجنود بتفتيش المنزل وتخريبه، وصادروا مبلغ (11) ألف شيقل، بالإضافة إلى أجهزة الهواتف النقالة بأفراد العائلة.

ومن الجدير بالذكر أنّ مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة سكن ذوقان، تخلّلها إطلاق رصاص وقنابل الصوت والغاز، ثم اصطحب الجنود ذوقان إلى مطبعة المناهل التي يملكها في بلاطة البلد، حيث قاموا بتفتيشها ومُصادرة جهاز حاسوب منها.

كما طالت الاعتقالات المحامي والأسير المُحرر إبراهيم نواف العامر، بعد مداهمة منزله في قرية كفر قليل جنوبي نابلس، والشاب يزن محمد الخليل من بلدة قصرة جنوب شرقي المدينة.

وفي بيت لحم المحتلة، اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل وقاموا بتفتيشها، واعتقلوا الشابين جواد محمود طقاطقة وشاهر عيسى طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب شرقي المدينة.

اقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة بيت أمّر شمالي الخليل المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها عدداً من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المُسيل للدموع.

واعتقلت من بيت أمّر شمالاً، عمّار جمال أبو ماريا، إياد عمر الصليبي، حسن محمد مقبل، جهاد رائد مقبل، أحمد سمير أبو عياش، أيهم خليل صبارنة، خليل جمال أبو ماريا.

ومن قلقيلية المحتلة اعتقلت أسيد ياسر سليم عقب اقتحام بلدة عزون، فيما اعتقلت صبحي محمد أبو شوشة من بلدة بيتونيا برام الله المحتلة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة