الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خبر: حملة المقاطعة تُناشد فرق فنيّة وفنانين فلسطينيين لمقاطعة مهرجان تطبيعي
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-08-30 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية للكيان الصهيوني (PACBI) فرق فنيّة فلسطينية وفنانين فلسطينيين لإلغاء مشاركتهم في الأمسية الفنيّة التطبيعيّة التي ستُقام في القدس المحتلة.

أوضح البيان الصادر عن حملة المُقاطعة وقد وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة منه، أنّ مهرجان "إسرائيلي" بعنوان "مقدسة" سيُقام في السابع من أيلول المُقبل بمشاركة "إسرائيلية-فلسطينية" تحت عنوان "كلنا"، في أحياء مدينة القدس المحتلة.

وناشدت الحملة في بيانها الفرق والفنانين الفلسطينيين التالية أسماءهم لإلغاء مشاركتهم: وهم  Apo & Apostles، كمال سليمان، محمد المغربي، محمد هندي، سلامة برهم، فراس سلامة، رائد بسام جبيد، Muzi Raps.

أوضح البيان كذلك أنّ هذه الأمسية التطبيعية هي محاولة من قِبل نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني و"الأبارتهايد الإسرائيلي" لاستخدام الفنانين والفنانات الفلسطينيين كأوراق توت لتجميل صورته أمام العالم والتغطية على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في كل مكان، والقدس المحتلة بالذات.

ذكر كذلك أنّ مشاركة أي فنان/ة فلسطيني/ة في هذه الأمسية التطبيعية، وبالذات في ظل تفاقم حملة التطهير العرقي "الإسرائيلي" للشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والمحاولات المستمرة لتهويد المدينة والاعتداء على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، تُعد تطبيعاً مُشيناً ومرفوضاً من الغالبية الساحقة من الشعب.

كما طالبت حملة المقاطعة الفلسطينية إيقاف التطبيع، وتعزيز المقاومة الشعبية للشعب الفلسطينية، ومن ضمنها مقاطعة الكيان الصهيوني.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة