الأربعاء 01 أبريل 2020
خبر: دبلن: اعتصام أمام الصليب الأحمر وممثلية الاتحاد الأوروبي دعماً للأسرى
جانب من الاعتصام
الفلسطينيون حول العالم | 2017-04-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إيرلندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت الجالية الفلسطينية في إيرلندا، الخميس 27 نيسان، اعتصاماً أمام مبنى ومقر الصليب الأحمر الإيرلندي، وأمام مبنى ممثليّة الاتحاد الأوروبي في العاصمة الإيرلندية دبلن، دعماً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ السابع عشر من نيسان.

حضر الاعتصام، أبناء الجالية الفلسطينية وممثلون عن الأحزاب الإيرلندية المختلفة، بمشاركة أعضاء من السفارة الفلسطينية ومُبعدي كنيسة المهد جهاد جعارة ورامي الكامل، ولجان التضامن الإيرلندية مع الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى متضامنين عرب وإيرلنديين.

رئيس الجالية الفلسطينية بسام نصر، شرح معاناة الأسرى في سجون الاحتلال والظروف التي يُعانون منها وممارسات الاحتلال بحقّهم، مُطالباً المجتمع الإيرلندي والأوروبي وهيئة الصليب الأحمر بضرورة التدخّل العاجل لحمايتهم من القمع والتعذيب والقهر اليومي في سجون الاحتلال.

كما أوضح نصر أنّ الحملة التي انطلقت لتوعية العالم بما يجري للأسرى، بالتنسيق مع اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا من أجل توحيد جهود أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات حول قضية الأسرى التي تمس كل بيت وأسرى فلسطينية في كل مكان.

هذا وسلّم رئيس الجالية ورئيس مؤسسة الحق الفلسطيني، رسائل خطيّة لرئيس الاتحاد الأوروبي جان كلاود جنكر ورئيس هيئة الصليب الأحمر الإيرلندي ليام أودويار، مطالبين بحماية الأسرى في سجون الاحتلال والضغط للكف عن الممارسات القمعيّة بحقهم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة