الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
بالفيديو: دعوات في مخيمات لبنان لدعم نادي الوحدات الفلسطيني في مبارته أمام العهد الشقيق

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2019-06-22 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 
 بيروت 

دعت مجموعة من الشباب الفلسطينيين اللاجئين في لبنان أبناء مخيم برج البراجنة جنوبي بيروت، وباقي المخيمات الفلسطينية إلى دعم وتشجيع فريق نادي الوحدات الفلسطيني لكرة القدم، والمشكّل من أبناء اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، خلال مباراته أمام فريق العهد اللبناني الشقيق.

وتقام مباراة إياب نصف نهائي غرب آسيا بكأس الاتحاد الاسيوي، في ملعب المدينة الرياضية ببيروت، يوم الإثنين المقبل 24 حزايران / يونيو.

وتحت عنوان "المخيمات أصل الحكايات" دعت مجموعة الشباب الفلسطينيين، عبر مكبرات الصوت أهالي مخيم برج البراجنة إلى حضور المبارة، ودعم فريق اللاجئين الفلسطيني كرسالة على وحدة الشعب الفلسطيني أينما وجد.

وقالت الناشطة الفلسطينية المشاركة في هذه المباردة سيرين النابلس لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين: "نحن مجموعة شباب مستقل، جمعنا هدف واحد، هورفع صوت فلسطين وإثبات وجودنا وتماسكنا كلاجئين، ننتمي للمخيمات المحطة الأخيرة لنا قبل العودة إلى فلسطين".

وأضافت النابلسي أن كل التحركات اليوم في غاية الأهمية لنا في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وعلى كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية، ويجب أن نثبت وحدتنا الفلسطينية في وجه محاولات التشتيت التي تستهدفنا منذ النكبة، وتتكرس اليوم بشكل أعمق في محاولة الإدارة الأمريكية وكيان الاحتلال إلغاء وجودنا كلاجئين واستهداف مخيماتنا من خلال ما يسمى صفقة القرن .

ودعت النابلسي إلى حشد أكبر عدد من جمهور الشتات لمساندة نادي الواحدت الذي وصفته بنادي الشتات واللاجئين، كرسالة على تماسك الفلسطينيين وتمسكهم بوحدتهم، إحدى وسائل طريق استرجاع حقهم في العودة.

 يذكر أن نادي الوحدات تأسس عام 1956 في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين بالأردن، كمركز شبابي للمخيم، ثم أصبح فيما بعد نادياً رياضياً وسُمّي تيمناً باسم المخيم.

وظلّ تابعاً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى عام 1966، حيث بات يتبع لوزارة الشباب والرياضة في الأردن، وحصل خلال مسيرته هذه على عشرات البطولات والكؤوس والألقاب.

شاهد الفيديو

 


 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة