الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبر: دعوة لحضور مهرجان "سينما فلسطين" الرابع في باريس وضواحيها

عربي ودولي | 2018-06-01 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فرنسا

نشر "الاتحاد اليهودي الفرنسي من أجل السلام"، الثلاثاء 29 أيار/مايو، عبر موقعه الإلكتروني، دعوة لحضور فعاليات مهرجان "سينما فلسطين"، بنسخته الرابعة، والتي انطلقت يوم الجمعة 25 أيار/مايو وتستمر حتى 3 حزيران/يونيو، في دور السينما بالعاصمة الفرنسية باريس وضواحيها.

ويتيح المهرجان المجال، للاطّلاع على الأعمال السينمائيّة الفلسطينيّة المستقلّة غیر المتاحة للجمهور الباريسي، بالإضافة إلى السماح باكتشاف المواھب الشابة من خلال عرض أفلام مخرجين فلسطینيين خاصّة بفئة الشباب، وفتح باب النقاش حولها. 

وأضاف الاتحاد "لقد حدد مهرجان "سينما فلسطين" هذا التاريخ بالذات، لتزامنه مع الذكرى السنوية السبعين للنكبة، والذي يُعد الحدث المركزي في التاريخ الفلسطيني، والذي يشير إلى التطهير العرقي، نزوح السكان وتدمير مئات القرى الفلسطينية بعد قيام دولة الاحتلال".

ويتخلّل المهرجان عرض أفلام تتناول نكبة فلسطين، بالإضافة إلى "ماستر-كلاس" للمخرج كمال الجعفري، وعرض ونقاش لبعض من أعماله السينمائيّة لارتباطها بشكل وثيق بمسألة النكبة. كما ستعرض المخرجة مي مصري، أعمالها السينمائيّة، بالإضافة إلى تجربتها في العمل على الأفلام الوثائقيّة، خاصّة في مخيّمات الشتات. كما يُنظّم عرض مجاني في الهواء الطلق في الضاحية الباريسيّة "سانت دونيس" Saint Denis، يتخلله حفل موسيقي وعرض راقص.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة