الجمعة 19 أبريل 2019
تقرير: دورة رياضية تحت شعار"الشهيد ياسر عرفات" في النمسا
جانب من الدورة الرياضية
الفلسطينيون حول العالم | 2017-11-10 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

النمسا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وليد صوان

فاز فريق عين التينة لكرة القدم بهدف دون مقابل على فريق ترشيحا في المباراة النهائية التي جمعتهما في دورة "الشهيد ياسر عرفات" بالذكرى الـ13 لاستشهاده.

نظم الدورة التجمع الأهلي الفلسطيني، حيث ضمت بطولة كرة القدم 6 فرق رياضية تنافست فيما بينها بالعاصمة النمساوية فيينا.

وامتاز فريق عين التينة بمهارات اللعب الجماعي و الفردي، ما مكنه من الفوز، إضافة إلى حصول حارس مرماه "يوسف رحيل" على جائزة أفضل حارس مرمى، فيما فاز بجائزة الهداف اللاعب "محمود شريح" من فريق ترشيحا الذي حل بالمرتبة الثانية.

وتضم دورة "الشهيد ياسر عرفات الرياضية دورة لكرة الطاولة وأخرى للشطرنج ستجري خلال الأسبوع المقبل.

مباريات بالنفس الطويل خاضتها الفرق الفلسطينية والعربية في فيينا، بهدف الانتصار والفوز ببطولة ياسر عرفات في ذكرى استشهاده الثالثة عشر.

دورة رياضية لكنها بمعان وأسماء وطنية، حتى الفرق الرياضية سميت بأسماء القرى الفلسطينية التي ظلت تعيش في ذاكرة الفلسطينيين.

عدنان أبو ناصر مسؤول التجمع الأهلي الفلسطيني في النمسا، تحدث لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عن أهميّة الدورة، وسعادة المنظمين بها كونها استطاعت جمع الشباب الفلسطيني، من كافة التجمعات والمخيّمات الفلسطينية ومن بلدان متعدة، وأشار الى "مساعٍ لإختيار منتخب يمثّل فلسطين قوامه من الشباب الفلسطيني المتواجد في النمسا، على أن يتم تسجيله في الأندية النمساوية".

ست فرق رياضية قسمت على مجموعتين وتنافست فيما بينها، فكانت البطولة من نصيب فريق عين التينة الذي انتزع الفوز بصعوبة من فريق ترشيحا بهدف دون مقابل.

بطولة كرة القدم هذه تعد جزءاً من دورة ياسر عرفات الرياضية التي تضم أيضاً دورة بالشطرنج وأخرى بكرة الطاولة خلال الأيام المقبلة.

 

شاهد الفيديو►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة