الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبر: سُفن كسر الحصار عن غزة في طريقها إلى سردينيا الإيطاليّة

عربي ودولي | 2018-06-29 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

تُبحر سفينتا "عودة" و"حريّة" في البحر المتوسط في طريقها إلى ميناء "كالياري" في جزيرة سردينيا الإيطالية، بعد أن غادرتا ميناء مدينة "قاديش" جنوب غربي اسبانيا، وذلك في رحلة إلى قطاع غزة، في إطار التحركات الجارية لكسر الحصار المفروض منذ (12) عاماً.

ويصل القاربان الشراعيّان المُشاركان مع سفن كسر الحصار إلى مدينة ليون الفرنسيّة عبر نهر السين مساء الجمعة، حيث أعلنت جمعيات تضامنية فرنسية عن تنظيم فعاليات لدعم مطالب تحالف أسطول الحريّة بضرورة إنهاء حصار غزة.
ومن الجدير بالذكر أنّ السلطات الفرنسيّة لم تسمح بتوقّف القاربين في العاصمة باريس، ما دفع الجمعيات الفرنسية المُتضامنة إلى الاحتجاج لدى مكتب الرئيس الفرنسي ووزير الداخليّة.

هذا ويُغادر القاربان مدينة ليون مساء السبت حيث سيلتقيان مع سُفن "عودة" و"حريّة" منتصف الشهر القادم في إحدى الجُزر الإيطالية، على أن تستمر الرحلة المُتجهة إلى قطاع غزة، حيث من المُقرر أن يصل الأسطول إلى القطاع في شهر تموز/يوليو.

وكانت سفينتا "عودة" و"حريّة" قد لاقتا ترحيباً واسعاً من مُتضامنين اسبان هتفوا لغزة خلال استقبال السُفن، مُطالبين حكومتهم بموقف قوي يُساهم في الضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة