الأربعاء 11 ديسمبر 2019
خبر: شهيدان في القصف الصهيوني على رفح جنوبي قطاع غزة
شهيدان في القصف الصهيوني على رفح جنوبي قطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2018-02-17 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح الأحد 18 شباط، عن وصول جثمانيّ شهيدين ارتقيا إثر قصف مدفعي صهيوني مساء السبت، شرقي رفح جنوب القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، أنّ الشهيدين هما: سالم محمد صباح "أبو غيث" (17) عاماً، وعبد الله أيمن أبو شيخة (17) عاماً، وكلاهما من حي السلام بمدينة رفح، وكان أصيب آخرين وفُقدت آثار الشهداء في حينه، إلى أن عُثر عليهم وتم انتشالهم.

وشهدت الليلة الماضية قصف مدفعي صهيوني بعدة قذائف على مجموعة من الفتية، زعم أنهم كانوا يُحاولون التسلل عبر السياج الأمني العازل، إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وكان الاحتلال نفّذ سلسلة غارات وقصف مدفعي عنيف استهدف عدة مناطق في قطاع غزة يوم السبت، طالت مواقع للمقاومة وأراضٍ زراعيّة، في أعقاب انفجار عبوة ناسفة في وحدة هندسية تابعة للواء "غولاني" في جيش الاحتلال، على السياج الأمني العازل شرقي خانيونس جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة أربعة من الوحدة وبينهم حالات خطرة.

وأعلنت قوات الاحتلال فيما بعد عن قصف (24) هدف يتبع للمقاومة في غزة خلال مساء وليلة السبت، رداً على تفجير العبوة الناسفة وإطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة