الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبر: طالب من مخيّم المغازي يُشارك في مسابقة تحدّي القراءة العربي
الطالب الفلسطيني أحمد إياد أبو مشايخ
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2017-08-01 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك الطالب الفلسطيني أحمد إياد أبو مشايخ في الصف الثامن من مخيّم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى القطاع، عن مدرسة ذكور المغازي الإعدادية "ب".

وتُشارك مدارس قطاع غزة الحكومية والتابعة لـ "الأونروا" والخاصة في مسابقة تحدي القراءة العربي التي يرعاها نائي رئيس دولة الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف إلى إشراك مليون قارئ عبر الوطن العربي بقراءة خمسين مليون كتاب بمعدّل خمسين كتاب لكل طالب.

حول أسس المشاركة في المسابقة، مطلوب من كل طالب مشارك قراءة خمسين كتاب في مختلف المجالات ثم تقديم ملخصات لها وشروحات تنم عن إدراكه لما جاء فيها ولمحتواها، ويتم تعيين لجنة من الكفاءات لاختبار الطلاب على مستوى المدارس أولاً ثم في المرحلة الثانية على مستوى المديريات ثم على مستوى فلسطين عموماً، وأخيراً من يفوز يُشارك في التصفيات على المستوى العربي في فعاليات اختتام المسابقة في دبي.

في محاولة من المدارس لتقديم كل التسهيلات والدعم والتشجيع للطلاب على الاستمرار في القراءة، يتم ترتيب لقاءات أسبوعياً بين الطلاب والأهل وإدارة المدرسة لتقديم الكتب والقصص للطلاب وشرح أسس المشاركة الصحيحة.

يُشار إلى أنّ فلسطين شاركت في الموسم الأول من المسابقة وفازت مدرسة "طلائع الأمل" الثانوية بمدينة نابلس بالضفة المحتلة كأفضل مدرسة من بين ما يزيد على (30) ألف مدرسة في الوطن العربي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة