خبر: "طالع بالكوفية".. في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
"طالع بالكوفية".. في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
الفلسطينيون حول العالم | 2016-11-25 | وكالات

الفلسطينيون حول العالم - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقوم مجموعة من الشباب الفلسطيني في الشتات وفلسطينيون مغتربون في عدة دول أوروبية وأمريكية بالتنظيم لفعالية وطنية موجهة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني ومن يناصرهم حول العالم.

حيث قامت هذه المجموعة بتوجيه دعوة لجميع الفلسطينيين حول العالم لارتداء الكوفية الفلسطينية أو الحطة أو العلم الفلسطيني في كل أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني. ولهذه الغاية تنظم هذه المجموعة حدثاً بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وقد صرح أحد الناشطين في تنظيم هذا الحدث: "نحن مجموعة من شباب فلسطين المهاجر والمهجّر حول دول العالم، التقينا عبر الفضاء الافتراضي من عدة دول ونحاول عبر تنظيم هذا الحدث أن نقوم على "التأكيد على أن الحطة والكوفية هما رمزان فلسطينيان يؤكدان الهوية الفلسطينية.. خاصة بعد العديد من المحاولات الإسرائيلية لسرقة الحطة. ونقوم الآن بالتواصل مع الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم للمشاركة في هذا الحدث".

ويضيف ناشط آخر: "بعد وصول العديد من الفلسطينيين لأوروبا والأمريكيتين تفاجئ البعض منهم عند ارتدائهم الحطة الفلسطينية بأشخاص يسملون عليهم ويرحبون بهم ويبدون إعجابهم بحطتهم الإسرائيلية!". حيث أن "إسرائيل" لم تكتف بسرقة الأرض وخيراتها، وفي الوقت الذي تسوق فيه في العالم "الحمص والفلافل والمقلوبة الإسرائيلية" فإنها تروج أيضاً لـ "الحطة الإسرائيلية" في سرقة واضحة لهوية الشعب الفلسطيني.

يؤكد منظمو نشاط "طالع بالكوفية" (https://www.facebook.com/events/1165311406896935/) أن هذا النشاط لن يكون الأخير وأنه مجرد البداية للمساهمة في "تعزيز الهوية الفلسطينية وتأكيد ارتباط الفلسطينيين بها.. ولتعزيز حملة مقاطعة إسرائيل" التي تشهد تصاعداً حول العالم.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة