الأربعاء 01 أبريل 2020
خبر: طلاب جامعة طوكيو يرفعون شعار حملة دعم "الأونروا"
طلاب جامعة طوكيو يرفعون شعار حملة دعم "الأونروا"
عربي ودولي | 2018-01-26 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اليابان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

رفع طلاب جامعة طوكيو شعار الحملة العالمية التي أطلقتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لجلب التمويل في أعقاب القرار الأمريكي بتعليق جزء من مساهمات واشنطن ووقف صرف مساعدات غذائية لوكالة الغوث.

جاء ذلك حين التقى المفوّض العام لـ "الأونروا"، بيير كرينبول بوزير خارجية اليابان وطلاب جامعة طوكيو، خلال جولته وزياراته لدول العالم، من أجل تجنيد الأموال اللازمة لمواصلة عمليات وكالة الغوث، في ظل النقص الحاد في التمويل.

وكانت وكالة الغوث أطلقت الاثنين 22 كانون الثاني، حملتها العالمية من قطاع غزة، والتي حملت اسم #الكرامة_لا_تقدر_بثمن، وتهدف إلى جمع مبلغ (500) مليون دولار، دعت خلالها كل المؤسسات وأصحاب النوايا الطيّبة بالتبرع للوكالة لسد العجز.

وشدّد كرينبول في حينها على أنّ الوكالة ستواصل مهامها ومدارس وعيادات الوكالة ستبقى مفتوحة وتستمر في تقديم خدماتها رغم التحدي الكبير الذي تواجهه، مُخاطباً اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم قائلاً "نحن نقف إلى جانبكم اليوم كشاهد لقضيّتكم التاريخية وإلى جانب حقوقكم أيضاً."

ودعا كافة الجهات إلى النظر لاحتياجات اللاجئين والشجاعة التي يتمتّع بها أطفال اللاجئين في حلب وحمص وجنين والجلزون وبيت حانون وخانيونس وغيرها. قائلاً "تعالوا لنستمع إلى رغباتهم وأن يتم الاعتراف بمهاراتهم والتزامهم، وأنتم حينها ستعيدون اكتشاف ما تعنيه كلمة كرامة"، وتابع "نحن ندعو كل الأشخاص والناس أن يساعدونا وأن يمكنوا الأونروا من تنفيذ التزاماتها تجاه اللاجئين لإبقائهم أحياء .. كرامتهم لا تقدر بثمن ودعونا نجعل هذه الحملة تنجح وأن تكون عنواناً للنجاح أيضاً."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة