الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
خبر: طلاب قطريون وعرب ينسحبون من محاضرة ألقاها أكاديميّ موالي للكيان الصهيونيّ
نورث ويسترن قطر
عربي ودولي | 2018-03-05 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قطر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

انسحب طلاب قطريون وعرب من محاضرة تحت عنوان "القانون والإعلام" كان يلقيها الأكاديمي الأمريكيّ الموالي للصهيونيّة آلان ديرشويترز يوم الأحد 4 من الشهر الجاري في جامعة "نورث ويسترن قطر"، بسبب آراءه وأفكاره الموالية للكيان الصهيوني.

وأثارت استضافت الجامعة لـ ديرشويترز غضب الطلاب الذين حملوا العلم الفلسطينيّ وارتدوا الكوفيات الفلسطينيّة، مطالبين بإنهاء المحاضرة في حين علت الهتافات القائلة "إنّ الصهاينة غير مرحب بهم في قطر"، وقد علا تصفيق الحاضرين بالإجماع تأييداً لخطوة الطلاب المتظاهرين.

فيما استنكرت الصفحة الرسميّة لـ "شباب قطر ضد التطبيع" على "تويتر" استضافة ديرشويتز، وذكرت التغريدة  "نطالب بمعرفة المسؤول عن هذا الفعل الشنيع، المهين لأخلاقنا وكرامتنا وقضيتنا كمسلمين، وعرب، وقطريين".

و دعت الصفحة في وقت سابق، إلى مقاطعة المحاضرة، وصفت ديرشويتز بأنه "صهيوني قام ببناء اسمه ووظيفته من وراء دفاعه عن المشروع الصهيوني، وتبرير مجازره".

ويشار إلى أنّ زيارة ديرشويترز إلى دولة قطر ليست المرة الأولى، وأنّ هذا النوع من التطبيع ليس بجديد بعد استضافة فريق رياضي صهيونيّ في قطر الأسبوع الفائت ضمن بطولة العالم المدرسيّة لكرة اليد.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة