الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: عائلة لاجئ فلسطيني موقوف في تركيا تُناشد للإفراج عن نجلها

فلسطينيو سوريا | 2019-08-08 | خاص

 

تركيا - خاص

 

ناشدت عائلة اللاجئ الفلسطيني، نور الدين محمود، الموقوف لدى السلطات التركية منذ 35 يوماً السفارة الفلسطينية والمؤسسات والمنظمات الفلسطينية والدولية بالتدخل والإفراج عن ابنها.

وقال ناشطون: إن اللاجئ نور الدين محمود، تم توقيفه من قبل الشرطة التركية، بسبب عدم امتلاكه بطاقة الحماية المؤقتة" كمليك" حيث تم تحويله إلى سجن الأجانب (اليابانجي)  في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول.

وكانت السلطات التركيّة، قد شرعت بحملة اعتقالات ضد اللاجئين عامة، سواء ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة "الكمليك"، الصادرة عن ولايات أخرى غير اسطنبول، ويقيمون حاليا في اسطنبول، أو لا يحملونها.

كما أمهلت دائرة الهجرة في اسطنبول، اللاجئين ممّن يحملون "الكمليك" الصادر عن ولايات أخرى،  لغاية 20 آب/ أغسطس الجاري لمغادرة المدينة، واعتقلت إثر هذه الحملة عدة شبان فلسطينيين من سوريا، أفرجت عن بعضهم لاحقاً .

وفي حديث مع بوابة اللاجئين الفلسطينيين قال سفير السلطة الفلسطينية في أنقرة فائد مصطفى: إن أمر الموقوفين على خلفية عدم امتلاكهم (الكملك) تم نقاشه مع نائب والي اسطنبول وؤئيس بلدية اسطنبول الكبرى، وجرى تسجيل الحالات من قبلهم لمعالجة كل قضية على حدى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة