الإثنين 20 مايو 2019
محدث: عشرات الإصابات جراء اعتداء الاحتلال على "مليونيّة الأرض والعودة"
اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين ووقوع اصابات " بوابة اللاجئين"
فلسطين المحتلة | 2019-05-15 | خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة 
أصيب (65) فلسطينياً بجروح مختلفة، جراء اعتداء جنود جيش الاحتلال الصهيوني على المشاركين في مسيرات "مليونية الأرض والعودة" على طول السياج الأمني العازل شرقي قطاع غزة، والتي جاءت لإحياء ذكرى مرور (71) عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني.


وذكر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، في آخر إحصائيّة صدرت، أنّ من بين الإصابات (3) من المُسعفين وأحد رجال الدفاع المدني، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المُشاركين في المسيرة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز، بالإضافة إلى ضخ المياه العادمة باتجاه المُتظاهرين، وسط تحليق طائرات من نوع "كواد كابتر" في أجواء المنطقة.

وحسب القدرة، من بين الإصابات (22) طفلاً و(5) سيدات، وهناك إصابة خطرة، و(16) إصابة بالرصاص الحي، (14) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، (4) شظايا في الجسم، (15) إصابات أخرى، (12) انفجار قنبلة غاز، (4) استنشاق غاز، وسُجّل استهداف مباشر للطواقم الطبيّة.


وفي ظل إضراب شامل عمّ قطاع غزة، بدأ آلاف الفلسطينيين بالتوافد بعد ظهر اليوم الأربعاء للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار، لإحياء ذكرى النكبة الـ71، التي توافق 15 مايو/ أيار من كل عام، وذلك في مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع، بالإضافة لإحياء ذكرى استشهاد أكثر من (60) فلسطينيّاً استشهدوا برصاص الاحتلال في مليونيّة العودة والأرض العام الماضي حين أحيا الفلسطينيّون ذكرى مرور (70) عاماً على النكبة، بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكيّة إلى القدس المحتلة.

وفي ختام فعاليات مليونيّة العودة والأرض، دعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى المُشاركة الواسعة في جمعة "ماراثون العودة" الجمعة المُقبلة، ووجّهت تحيّة لكل شهداء الشعب الفلسطيني الذين استشهدوا دفاعاً عن الأرض المُحتلّة.




منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة