الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: عودة جزئية لخدمات "الأونروا" في مخيّم عين الحلوة
مدرسة تابعة للاونروا في مخيم عين الحلوة تضررت نتيجة الاشتباكات
الأونروا | 2017-03-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" استئناف عملها جزئيّاً، اليوم الثلاثاء 7 آذار، داخل المخيّم، كما اتخذت الوكالة إجراءات مؤقتة، لجمع النفايات من مخيّم عين الحلوة  و زيادة خدمات الصرف الصحي.

 وقالت "الأونروا"  إنها قد حصلت على  ضمانات خطيّة من الأطراف المتحاورة في مخيّم عين الحلوة، تقضي باحترام حياد مرافق الأمم المتحدة، و الحفاظ على سلامة وأمن موظّفي الوكالة والمدنيين من بينهم الأطفال.

  وفي ذات السياق، أفاد مدير "الأونروا" في لبنان بالوكالة، حكم شهوان، أنّ "الوكالة ستتابع تقديم خدماتها في العيادة الصحية رقم 2 في مخيّم عين الحلوة، ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف صباحًا. وستفتتح الوكالة مركزًا صحيًا متنقلا قرب مدرسة السموع، فيما يستمرّ تقديم الخدمات الصحية في عيادة صيدا للاجئي فلسطين من سكان مخيم عين الحلوة".

وأضاف شهوان "نظرًا للأضرار الجسيمة التي لحقت بمدارس الأونروا، نتيجة الاشتباكات الأخيرة، يستمرّ إغلاق المدارس باستثناء مدرسة بيسان، التي تفتح أبوابها في 7 آذار/ مارس 2017 لطلاب الصف التاسع أساسي، والصف الثالث ثانوي الذين يرتادون مدارس المخيّم لمساعدتهم على التحضير للامتحانات الرسمية، علمًا أنّ خدمات الدعم النفسي والاجتماعي ستتوافر للطلاب في المدرسة".

وأشار شهوان إلى أنّ الوكالة تعمل "على تقييم الأضرار وإعادة تأهيل المدارس المتضررة من الصراع وستحيط الطلاب علماً متى أصبحت هذه المدارس جاهزة لاستقبالهم كي يتابعوا دراستهم وتعويض ايام الدراسة التي فقدت خلال الفترة الماضية".

وأكد شهوان على أن "الوكالة تتابع باستمرار الوضع في المخيّم وتتحضر لاستئناف كافة خدماتها ما دام الوضع الأمني مستقرًا. وفي حال استمرار الهدوء، يعاد فتح المركز الصحي رقم 1 في الثامن من آذار عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا".

ودعا شهوان القوى المسلحة في المخيّم إلى احترام القرار، الذي ينص على وقف الأعمال العدائية واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين، واحترام قدسية مرافق الوكالة الموجودة داخل مخيّم عين الحلوة، بالإضافة إلى تأمين الوصول الآمن إلى المدارس والعيادات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة