الخميس 19 سبتمبر 2019
بالصور والفيديو: فلسطينيون في النمسا: بعدنا الجغرافي لا يُنسينا وطننا
جانب من احياء ذكرى يوم الأرض في فيينا
الفلسطينيون حول العالم | 2017-04-01 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

النمسا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وليد صوان

أحيا تجمع الشباب الفلسطيني في النمسا والتجمع الأهلي الفلسطيني ، ونادي الجليل، بالتعاون مع المجلس التنسيقي لدعم فلسطين ورابطة المرأة الفلسطينية الذكرى الواحدة والاربعين ليوم الأرض الفلسطيني في وقفة وسط العاصمة فيينا.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية  في إحدى الساحات، منددين بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين وحدة الأرض والشعب في الداخل والشتات، إضافة إلى عرض صور ومعلومات بعدة لغات حول يوم الأرض.

كما تضمن الاعتصام رقصات فلكلورية لفرقة عشاق الأرض، مستمدة من وحي التراث الشعبي الفلسطيني، إضافة إلى فقرات للدبكة الشعبية مصحوبة بعزف على آلة اليرغول.

وأكد مسؤول تجمع الشباب الفلسطيني في النمسا قاسم الزهارنة أن الفلسطينيين في أوروبا لن ينسوا وطنهم، رغم تباعد المسافات عن وطنهم.

وقال الزهارنة: إن "إحياء ذكرى يوم الأرض يشير إلى التمسك بالأرض التي تصادر يومياً من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وإلى قضية الإنسان الفلسطيني الذي دافع ولا يزال عن أرضه، حتى لو دفع حياته ثمناً لذلك".

بدوره الناشط في التجمع الأهلي الفلسطيني حسام الجرادات أكد أن الفلسطينيين يجددون عهدهم بالتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية وبحقهم في إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني.

أما مسؤول الاعلام في نادي الجليل أحمد الشيخ طه فقد لفت إلى أن عدة مدن أوروبية تشهد وقفات احتجاجية في ذكرى يوم الأرض، بهدف التمسك بحقوقنا في فلسطين وحق العودة.

وأكدت مسؤولة رابطة المرأة الفلسطينية في النمسا عزة بشير تمسك جميع الفلسطينيين في الشتات بحق العودة، مشيرة الى أن إحياء مناسبة يوم الأرض في ال ٣٠ اذار من كل عام يؤكد إصرار الشعب الفلسطيني على حقه بالعودة كما يهدف الى دعم الشعب الفلسطيني في الداخل لمواجهة الاحتلال.

شاهد التقرير حول احياء ذكرى يوم الارض في فيينا ►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة