تقرير: في سبعينية النكبة: لاجئو لبنان يحتشدون عند قلعة الشقيف تأكيداً على حقّهم في العودة

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-05-17 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

احتشد اللاجئون من كافة المخيّمات الفلسطينية في لبنان، يوم الثلاثاء 15 أيار/مايو، في باحة قلعة الشقيف بقرية أرنون جنوبي لبنان، إحياءً لسبعينية النكبة الفلسطينية، مؤكدين أنّ فلسطينيي الشتات مازالوا متمسكين بحقهم في العودة إلى ديارهم وأرضهم التي سلبها الاحتلال الغاصب عام 1948.
 
وتحت شعار "راجعين"، عبّر المشاركون عن إدانتهم للقرارات الأميركية بنقل السقارة إلى مدينة القدس، وجعل المدينة عاصمة للكيان الصهيوني، حاملين الأعلام الفلسطينية بالإضافة إلى لافتات خطّوا عليها عبارات مناصرة لشعبنا في الداخل المحتل، خصوصاً أهالي قطاع غزة المحاصر، الذين ارتكبت قوات الاحتلال بحقهم مجزرة بشعة، ومن تلك العبارات: "راجعين يا فلسطين"، "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و "يا حيف، يا حيف على الأمة العربية"، وسواها من الهتافات المناصرة للقدس وغزة على وقع الأغاني الوطنية المنادية بحق العودة.

ووجّه المشاركون، عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، رسائلاً لأهلنا في الداخل المحتل، قائلين: "لن نسمح للاحتلال أن ينعم بخيرات فلسطين، وإننا لعائدون إليها، سنعود إليها حاملين رايات النصر، ولن نبقى لاجئين".

وتابعوا "ها نحن نرى أهلنا في الداخل، يدافعون بدمائهم عن أرض فلسطين، يُضحّون بأرواحهم كي يحيا الوطن"، مؤكدين أنّ "التكاتف والوحدة الفلسطينية هي أولى خطوات النصر، وبالوحدة الفلسطينية ننتصر ونهزم العدو".
شاهد الفيديو

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة