الإثنين 25 مارس 2019
خبر: قتلى لـ"داعش" في معارك مع "كتائب أكناف بيت المقدس" جنوب مخيّم اليرموك
صورة أرشيفية لعناصر داعش في مخيم اليرموك
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-04-29 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ معاركَ عنيفة  قد جرت فجر اليوم السبت 29 نيسان، شهدتها مناطق جنوب مخيّم اليرموك المحاذية لبلدة يلدا جنوب دمشق، بين تنظيم "داعش" من جهة و "كتائب أكناف بيت المقدس" من جهة ثانية.

  وقال مراسل"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن ّ الاشتباكات قد تركزت  في محيط المستشفى والمركز الثقافي العربي في حي المغاربة بالقرب من دوار فسطين، وفي محيط المدينة الرياضيّة، وهي مناطق خطوط تماس ساخنة يسعى تنظيم "داعش" التوغل فيها والسيطرة عليها منذ أيّام .

الى ذلك، أفاد مصدر ميداني مقرّب من  كتائب "أكناف بيت المقدس" لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ الكتائب قد قتلت نحو 5 عناصر من مقاتلي "داعش" في عمليّة نوعية، استعرت على اثرها المعارك، ولا تزال أصوات الاشتباكات والانفجارات تُسمع بين الحين والآخر حتى لحظة إعداد هذا الخبر.  

وتشهد عموم مناطق مخيّم اليرموك، توتراً عسكريّاً واسعاً، اثر محاولات تنظيم "داعش" المستمرة التمدد نحو خطوط التماس جنوب دمشق، وكذلك محاولات سيطرته على مناطق " هيئة فتح الشام" غرب ووسط مخيّم اليرموك، متسبباً في مفاقمة الأوضاع الانسانية المزرية التي يعيشها نحو 3 الاف مدني داخل المخيّم، فضلاً عن عرقلة حركة مرور المدنيين عبر معبر العروبة باتجاه جنوب دمشق، وهو المتنفس الوحيد للاهالي في مخيّم اليرموك.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة