الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2018-03-28 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات خلال مداهمتها لمنازل الفلسطينيين في مناطق بالضفة المحتلة، فجر الخميس 29 أيار، طالت (26) فلسطينياً على الأقل، وتخلّلها اعتداءات على الأهالي واقتحام سكنات طلبة.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في القدس المحتلة، اعتقلت بهاء كنعان من بلدة الرام شمالاً، واعتقلت من بلدة العيساوية شرقاً كل من محمد عبد الرؤوف محمود، علي محيسن، الطفل محمد مجدي عطية، أحمد خالد أبو شمالة ومحمد زكريا عليان. كما داهمت قوات الاحتلال سكنات الطلبة قرب جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقاً.

فيما اقتحمت دوريّات الاحتلال بلدة سالم شرقي نابلس المحتلة، وداهمت منزل عاكف جميل شتيّة واعتقلت نجله أنس بعد الاعتداء عليه بالضرب، بعد أن قامت بتفتيش المنزل والعبث بالمحتويات، علماً بأنّ شقيقه مصعب مُعتقل وهو مريض، واقتحمت كذلك بلدة عوريف جنوباً ونصبت حاجز أدى لإعاقة حركة المركبات.

وطالت الاقتحامات مخيّم بلاطة للاجئين في المنطقة الشرقيّة من نابلس، حيث تمركزت قوات الاحتلال في محيط العيادة ومسجد أولي العزم، واستمر انتشارها حتى السادسة صباحاً، فيما جرى اعتقال الشاب ضياء يوسف المغربي بعد اقتحام بيته والعبث بمحتوياته وتخريب الأثاث، بالإضافة إلى اقتحام منازل أخرى في المخيّم.

وفي الخليل المحتلة، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر وائل البيطار وقامت بعمليات تفتيش دقيقة، وصادرت سيارة زوجته والأجهزة النقالة الخاصة بالعائلة، بالإضافة إلى مصادرة جهاز لاب توب.

وتخلّل اقتحامات الخليل، اعتقال يزن عطا الرجبي ومالك قفيشة، ومعن الجولاني ورضوان محمد يوسف زيادة. واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير قاسم أبو سنينة وقامت بتخريب محتوياته، بالإضافة لاقتحام مكروم غيث.

وفي جنين المحتلة اعتقل جنود الاحتلال أوس محمود عجاوي، ومن قلقيلية المحتلة قاسم أيمن جبر.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال من رام الله المحتلة، نوار بسام مزهر ومصطفى صالح التميمي من قرية دير نظام غرباً، وثائر شريتح من المزرعة الغربية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة