الثلاثاء 25 فبراير 2020
خبر: لجان اللاجئين في مخيّمات غزة تُطالب "الأونروا" بتحمّل مسؤولياتها تجاه الموظفين
لجان اللاجئين في مخيّمات غزة تُطالب "الأونروا" بتحمّل مسؤولياتها تجاه الموظفين
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2017-04-11 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت اللجان الشعبية للاجئين، في مخيّمات قطاع غزة، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بتحمّل مسؤولياتها تجاه قطاع الموظّفين الذين تعرّضوا لخصومات ماليّة، بصرف مساعدات لهم وفي مقدّمتها السلّة الغذائيّة.

وذكرت اللجان الشعبية في بيان صدر عنها، أنّه على ضوء الخصومات التي طالت رواتب موظفي السلطة الفلسطينية، من قِبل وزارة الماليّة في حكومة التوافق في شهر نيسان، فقد أكّدت مصادر من البنوك الفلسطينية أنّ الخصومات طالت جميع الموظفين بدون استثناء بنسب متفاوتة.

وهناك ما نسبته (40) بالمائة منهم تلقّوا رواتب أقل من (500) شيكل، و(30) بالمائة تلقّوا رواتب ما دون (1000) شيكل، وهذا يعود إلى حجم القروض من هذه الشريحة الكبيرة التي حصلوا عليها إمّا لتكملة بناء منازلهم، أو تعليم وزواج أبنائهم والتي تم استرجاعها من قِبل هذه البنوك.

واعتبرت اللجان أنّه في ظل هذا الواقع، وحسب تصنيف وكالة الغوث لبرنامج خط الفقر الذي قسّمته إلى ثلاثة فئات، منها الفقر والفقر المدقع والمطلق، فإن قانون وكالة الغوث يُلزمها بتوجيه كافة خدماتها ومساعدتها وفي مقدّمتها السلّة الغذائية، لكل موظف في السلطة من هذه الشرائح.

وطالبت اللجان بضرورة ترتيب لقاء عاجل مع مدير عمليات الوكالة لشرح ومناقشة الظروف الصعبة التي يمر بها الموظفين في قطاع غزة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة