خبر: مؤسسة جفرا تطلق حملة "راجعين" الإغاثية

الفلسطينيون حول العالم | 2018-05-26 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
اليونان

وزّعت مؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية في أثينا اليونانية، يوم الإثنين 21 أيار/مايو، ما يقارب الـ 1000 سلّة غذائية تحتوي على كافة المواد الأساسية، ضمن حملة "راجعين" الإغاثية، التي أطلقتها المؤسسة تزامناً مع بداية شهر رمضان، بالإضافة إلى تسجيل أسماء العائلات اللاجئة  في أثينا للاستفادة لاحقاً من المساعدات.

الحملة التي تستهدف 1800 عائلة لاجئة مسجلة لدى المؤسسة من أصل 4500 عائلة موجودة في أثينا، أُطلقت قبل بدء شهر رمضان بثلاث أسابيع، حيث عمل فريق من المتطوعين والمتطوعات بالمؤسسة على جمع تبرعات، بغية تجهيز الحملة التي انطلقت الإثنين، والتي ستستمر حتى نهاية رمضان.

ويعمل الفريق حالياً، على تجهيز ما يقارب 900 سلّة غذائية، ليتم توزيعها في الأسبوع المقبل.

وتهدف الحملة إلى مساعدة اللاجئين المقيمين في اليونان، وتأمين ما يحتاجون إليه في ظلّ ظروف الحياة الصعبة، كالنقص في المواد الغذائية والصحية على وجه التحديد، بالإضافة إلى تأمين الحليب والحفاضات وكل ما يحتاجه الطفل من حماية صحية وبدنية.

وبعد إطلاق حملة "راجعين" الإغاثية، سجّل الفريق، أكثر من 350 عائلة لاجئة، هي بأشد الحاجة للمعونات الغذائية، وعادة ما يسأل المستفيدون عن لوازم الأطفال من حليب وحفاضات وعربات أطفال، وعن توفير احتياجات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى شكاوى الناس من عدم تأمين هذه المستلزمات من قبل المؤسسات المتواجده في اليونان.

يُذكر أنّ مؤسسة جفرا، تساند العائلات اللاجئة في أثينا، من خلال تقديم المواد الغذائية لها، بالإضافة إلى تنظيم نشاطات عدّة في مركز باب الشمس في اليونان، نشاطات تعليمية (تعليم اللغة الانكليزية واليونانية والألمانية والإسبانية)، وثقافية (مسرح، تصوير..)، ونشاطات للنساء (التطريز، حياكة صوف..)، بالإضافة إلى نشاطات للأطفال (دعم نفسي، تعليم اللغة، ألعاب الذكاء..).









منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة