الثلاثاء 23 يوليو 2019
خبر: مُحدّث: شهيدان مُتأثران بجراحهما.. ارتفاع عدد شهداء مليونيّة العودة إلى (64) شهيداً
مُحدّث: شهيدان مُتأثران بجراحهما.. ارتفاع عدد شهداء مليونيّة العودة إلى (64) شهيداً
فلسطين المحتلة | 2018-05-19 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح السبت 19 أيّار/مايو، عن استشهاد فلسطينيين مُتأثران بإصابات برصاص الاحتلال خلال مشاركتهما في مليونيّة العودة الاثنين الماضي شرقي قطاع غزة.
وأفاد الناطق باسم الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، باستشهاد الفلسطيني محمد مازن عليان (20) عاماً في مستشفى القدس، مُتأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرقي مخيّم البريج وسط قطاع غزة الاثنين الماضي.
وأعلن في وقتٍ سابق من صباح السبت عن استشهاد الفلسطيني معين عبد الحميد الساعي (59) عاماً، من مخيّم الشاطئ للاجئين غربي مدينة غزة، وذكرت مصادر طبيّة أنّه استشهد في مستشفى الشفاء الطبي، بعد أيام من محاولة إنقاذ حياته.

وارتفع عدد شهداء مليونيّة العودة حتى لحظة إعداد الخبر إلى (64) شهيداً جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين واستهدافهم بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والقنابل الحارقة، بالإضافة إلى القصف، فيما أصيب في حينه أكثر من (3000) آخرين.
هذا وخرج الفلسطينيون في مسيرة العودة يوم الجمعة 18 أيّار/مايو، تحت عنوان "جمعة الوفاء للشهداء والجرحى"، وأصيب خلالها (56) مُتظاهراً بالرصاص الحي واستنشاق الغاز.
وبذلك ارتفع عدد شهداء مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت في قطاع غزة منذ 30 آذار/مارس الماضي، إلى (117) شهيداً، منهم (6) شهداء احتجز الاحتلال جثامينهم ولم يُسجّلوا في كشوفات وزارة الصحة.
وخرج الفلسطينيّون في قطاع غزة في مسيرة مليونيّة العودة قرب السياج الأمني العازل شرقاً، بعد (7) مسيرات سبقتها لتطبيق حق العودة وفقاً للقرار (194)، وكسر الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من (11) عاماً، وتعبيراً عن رفضهم لقرارات الأمريكية فيما يتعلق بالقدس المحتلة ونقل سفارة واشنطن إليها، وذلك بالتزامن مع ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة