الإثنين 09 ديسمبر 2019
خبر: مخرجون عرب يفضحون مبادرة صهيونية للتطبيع السينمائي ويطلقون عريضة للتوقيع

عربي ودولي | 2019-08-14 | وكالات

 

 وكالات

أطلق مخرجون سينمائيون عرب عريضة وقّعها عشرات المخرجين من مختلف الدول العربيّة، لرفض مبادرة صهيونية للتطبيع السينمائي بين مخرجين من البلاد العربيّة وإيران وأفغانستان وتركيا والكيان الصهيوني.

وفضح المخرجون مبادرة صهيونية، تهدف إلى إقامة ورش عمل لخلق فرص انتاج مشترك للأفلام التسجيليّة، بين مخرجين من البلاد العربية والدول المذكورة أعلاه والكيان الصهيوني، عبر شركة باسم "كلوز أب"، وذلك في إطار محاولة "لغرز الكيان الصهيوني داخل المشهد الثقافي والسينمائي لمنطقتنا"، وفق ما جاء في بيان اطلعت عليه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأوضح المخرجون في بيانهم، أنّ "هذه المؤسسة الجديدة تتبنى في الواقع نفس مشروع مؤسسة جرين هاوس الإسرائيلية، إن لم تكن الاسم الجديد لها بعد توقف نشاطاتها الأخيرة عملياً عام ٢٠١٧".

وأضاف، "تلك المؤسسة التي قاطعها معظم السينمائيين العرب منذ سنوات، بسبب أهدافها المكشوفة لتطبيع العلاقات مع السينمائيين الإسرائيليين، وتعزيز وجود دولة العدو داخل المشهد الثقافي والسينمائي في منطقتنا، ليس باعتبارها كيان استعماري ولكن ككيان طبيعي يدخل في علاقات ثقافية مع بلاد الجوار". 

ودعا المخرجون الموقعون على العريضة، في البلاد التي يشملها نشاط مؤسسة "كلوز أب" إلى رفض وفضح دورها وعدم التعاون معها بأي شكل، سواء كان بالمشاركة في ورش الانتاج المشترك التي تنظمها، أو بحضور اجتماعات مشتركة أو بالدخول في اتفاقات تعاون معها وفق ما ورد في البيان.

كما دعوا إلى أوسع مشاركة في التوقيع على العريضة الرافضة للتطبيع السينمائي مع الكيان الصهيوني، عبر الرابط التالي : قاطعوا كلوز أب - أرفضوا التطبيع مع الكيان الصهيوني

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة