الإثنين 22 أكتوبر 2018
خبر: مُخيّما دير البلح وجباليا يُشيّعان شهداء العدوان الصهيوني

المخيمات الفلسطينية في غزة | 2018-08-09 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شيّع الفلسطينيّون جثامين الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الصهيوني، ليل الأربعاء وفجر الخميس 9 آب/أغسطس، في مخيّمي جباليا ودير البلح للاجئين بقطاع غزة.

في مخيّم دير البلح للاجئين وسط قطاع غزة، حمل المُشيّعون جثمان الشهيدة إيناس خماش (23) عاماً وهي حامل، وطفلتها الشهيدة بيان التي تبلغ من العمر عام ونصف العام في تابوت واحد يحمل علم فلسطين وصورة الشهيدة الرضيعة.

وانطلقت مسيرة التشييع من مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة باتجاه مخيّم دير البلح، بمشاركة مئات الفلسطينيين الذين رفعوا علم فلسطين وهتفوا للشهداء والمقاومة، إلى أن تم نقل الجثامين إلى مسجد الفرقان للصلاة.

واستشهد الأم خماش وطفلتها وأصيب الأب محمد خماش بجروح حرجة، جراء قصف صهيوني لمنزلهم في دير البلح وسط القطاع، خلال ساعات فجر الخميس، أثناء العدوان الصهيوني على القطاع.

فيما شيّع أهالي مخيّم جباليا للاجئين شمالي القطاع، الشهيد علي يوسف الغندور (30) عاماً، بمشاركة آلاف الفلسطينيين، ومشاركة مُقاومين مُسلّحين كون الشهيد ينتمي لـ "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" التي نعته مُشيرةً إلى أنه استشهد أثناء تأدية واجبه الجهادي.

وكان طيران الاحتلال قد استهدف الشهيد الغندور ليل الأربعاء في سيارة بمنطقة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاده، وهو نجل الشهيد محمد الغندور وخاله الشهيد عماد عقل.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة